السعودية توجه قوات الإصلاح بالانسحاب من شقرة.. والأخيرة تمتنع

متابعات خاصة – المساء برس|

 

وجهت اللجنة السعودية المكلفة بتثبيت وقف إطلاقا لنار في محافظة أبين، اليوم الأربعاء، قيادات قوات الإصلاح العسكرية المتدثرة بغطاء الشرعية التي تسيطر على مدينة شقرة، بسرعة إخلاء المدينة، في مؤشر على توجه سعودي لطرد الإخوان من آخر معاقلهم في أبين.

وقالت مصادر قبلية في أبين، أن لقاء جمع بين قيادات قوات ما تسمى “الشرعية” في شقرة باللجنة السعودية، في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، شددت فيه الأخيرة على ضرورة سحب كتائب اللواء الثالث حماية رئاسية من مواقعه المتقدمة في مدينة شقرة إلى أطرافها باتجاه شبوة، تمهيدًا لإعادة تموضعها في محافظة شبوة.

وأوضحت المصادر إلى أن قيادة قوات الإصلاح في شقرة، رفضت المطالب السعودية بالانسحاب من المدينة، تحت ذريعة عدم تلقيها الأوامر من قياداتها في مأرب.

وتأتي التحركات السعودية الأخيرة ، بالتزامن مع عودة لجنتها إلى شقرة لممارسة مهامها بعد يومين على مغادرتها المدينة، جراء الهجمات التي استهدفتها، ما يشير إلى أن السعودية تحمل الإصلاح مسؤولية هذه الهجمات.

يذكر أن اللجنة السعودية، قد طالبت، خلال الساعات الماضية، بمزيد من التعزيزات العسكرية بهدف تأمين مدينة شقرة، في تأكيد على عزمها خروج قوات الإصلاح من المدينة، وهو الأمر الذي قد يصل إلى مرحلة الصراع المسلح بين الطرفين، خاصة مع استمرار رفض الإصلاح سحب قواته من المدينة.

 

 

قد يعجبك ايضا