الوزير المغرم ببن سلمان يتعرض للتهديد بالترحيل من عدن

متابعات خاصة – المساء برس|

 

هدد المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيًا، أحد وزراء حكومة المحاصصة الجديدة، بالترحيل من محافظة عدن، على خلفية ما وصفه تجاوز اتفاق الرياض.

وكشف مصادر إعلامية في عدن، اليوم الثلاثاء، عن تلقي وزير الإعلام والثقافة والسياحة في حكومة هادي، معمر الإرياني، من المجلس الانتقالي الجنوبي، على خلفية دعوته طاقم وزارته للعودة إلى عدن.

وأشارت المصادر إلى أن قيادات الانتقالي وجهت رسالة للإرياني تطالبه فيها بوقف تجاوز اتفاق الرياض، لافتة إلى أن النواب والوكلاء والمستشارين في الحكومات السابعة، غير ملزمين للمجلس، حيث يسعى الأخير لإجراء تعديلات على مستوى هذه المناصب لتشمل أتباعه، في إطار ما يعرف بالمحاصصة بين الشمال والجنوب.

يذكر أن الإرياني، قد بدأ منذ وصوله إلى عدن بتحركات وصفها نشطاء جنوبيين بالاستفزازية، من خلال قيامه بجولات استعراضية في شوارع المدينة، ما أثار استياء الكثير من الجنوبيين المحسوبين على الانتقالي، معتبرين هذه التحركات محاولة للإشارة إلى أن المدينة باتت في قبضة هادي، فضلًا عن توجيه الوزير أوامر لطاقم وزارته والمؤسسات التابعة لها، المتواجدين في الخارج إلى العودة إلى عدن لمباشرة مهامهم من داخل المدينة.

ومما زاد من استفزاز الجنوبيين، مطالبة الإرياني كافة وسائل الإعلام في عدن، بما فيها تلك التابعة للانتقالي إلى سرعة استخراج تراخيص مزاولة عمل.

 

 

قد يعجبك ايضا