عملية عسكرية لقوات الانتقالي في عمق معقل الإصلاح في لحج

 

نفذت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيًا، اليوم الثلاثاء، عملية عسكرية واسعة في عمق مناطق حزب الإصلاح على الأطراف الغربية لمحافظة لحج.

وجاءت هذه العملية بعد عملية مشابهة نفذتها فصائل تابعة للإصلاح، المدعوم قطريًا وتركيًا، في نفس المنطقة التي تشهد صراعًا كبيرًا بين الطرفين.

وأعلن اللواء التاسع صاعقة، أحد أبرز فصائل الانتقالي، في بيان له، أن قواته تمكنت من تحرير مجموعة شاحنات كانت مجاميع قبلية في منطقة الصميتة بمديرية طور الباحة تحتجزها وتتبع مواطنين من أبناء محافظة تعز.

وعلى الرغم من كون المديرية خاضعة ومغلقة على فصائل الإصلاح، بقيادة اللواء الرابع مشاة جبلي، غير أن إعلان الانتقالي عن تنفيذه لهذه العملية في المنطقة وفي هذا التوقيت، يشير إلى أنها جاءت كرد على انتشار قوات الإصلاح التي كشف عنها اللواء الرابع في وقت سابق من يوم الاثنين، وشملت مرتفعات طور الباحة والمقاطرة والمضاربة، تحت ذريعة تحرير رهائن.

وبحسب مراقبين، فإن التطورات الأخيرة، تنبئ بتصعيد متزايد مع ارتفاع حدة التوترات بين الطرفين، في هذه المنطقة الاستراتيجية التي يسعى فيها الطرفان إلى إحكام قبضتهما عليها، باعتبارها مطلة على مدينة عدن وعلى قاعدة العند الجوية، أكبر القواعد في البلد.

 

قد يعجبك ايضا