صنعاء ترحب برفع الحصار عن قطر وتبدي تفاؤلها بالمصالحة السعودية القطرية

خاص – المساء برس|

علق المتحدث باسم حركة أنصار الله ورئيس الوفد الرسمي لمفاوضات السلام محمد عبدالسلام على إعلان السعودية رفع حصارها المفروض على قطر منذ 3 أعوام عبر اتفاق فرضته واشنطن على كلا الطرفين.

وقال عبدالسلام في ثاني تعليق رسمي من قبل حكومة صنعاء على الاتفاق إن ما يحصل على صعيد الخليج يؤكد أن سياسة الحصار والحرب والعدوان وصلت إلى حائط مسدود، وأن الاحترام المتبادل هو أسلم وأقصر الطرق لتحقيق الأمن والاستقرار، في إشارة منه إلى أن طريق السلام والأمن في المنطقة يكون عبر الاحترام المتبادل وليس عبر الحرب وهي رسالة قصد بها القيادي في أنصار الله دول التحالف السعودي الإماراتي في حربه على اليمن.

وكان عضو المجلس الرئاسي في صنعاء “المجلس السياسي الأعلى” محمد علي الحوثي قد علق على الاتفاق والمصالحة التي فرضتها واشنطن على حلفائها الخليجيين بشكل مفاجئ ومع اقتراب نهاية ولاية الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، بتقديم التبريكات لقطر ولشعبها على رفع الحصار وعودة علاقاتها مع السعودية.

وقال الحوثي في تغريدة على حسابه الرسمي بتويتر “نبارك لقطر وشعبها رفع الحصار ونبارك عودة العلاقات مع المملكة العربية السعودية”.

وتمنى الحوثي أن تكون تلك المصالحة “بداية لإنهاء الحروب والتوترات في المنطقة وعودة الحكمة العربية بتعزيز التآخي وإيقاف العدوان على اليمن وفك الحصار عنه”.

قد يعجبك ايضا