العام 2020م.. البداية القوية للقدرات اليمنية الدفاعية الجوية

خاص – المساء برس|

في بداية الحرب على اليمن عام 2015م، تمكن التحالف بقيادة السعودية والإمارات من تدمير القدرات اليمنية الدفاعية الجوية، وبعد 6 سنوات من الحرب نجحت القوات المسلحة اليمنية التابعة لقوات صنعاء في صناعة وتطوير منظومات دفاع جوي، أسطقت عدد كبير من الطائرات ما بين حربية واستطلاعية مقاتلة وتجسسية.

وكان العام 2020م الماضي البداية في ظهور القدرات الدفاعية اليمنية، حيث طورت قوات صنعاء دفاعات جوية استطاعت من خلالها تحييد معظم الطيران المسير والتجسسي، إضافة إلى مضاعفة عمليات إجبار التشكيلات الجوية للتحالف على مغادرة سماء اليمن.

وفي مؤتمر صحفي عقده المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع في العاصمة اليمنية صنعاء بثته وسائل إعلام مختلفة كشف فيه إنجازات القوات الجوية التابعه لهم خلال العام الماضي.

وقال العميد سريع خلال المؤتمر إن قواتهم الجوية أسقطت 67 طائرة تابعة للتحالف.. منها اسقاط طائرة حربية نوع تورنيدو في محافظة الجوف، واسقاط طائرتين استطلاعيتين مقاتلة نوع سي اتش فور في منطقتي نهم ومجزر.

وأشار إلى التصدي لأكثر من 663 تشكيل حربي سعودي إماراتي خلال العام الماضي.. حيث أكد متحدث قوات صنعاء أن الدفاعت الجوية المطورة أعاقت الطيران الحربي السعودي من تنفيذ ما أسماها المهام العدائية في الجبهات، وعدم قدرة طيران التحالف على الدخول في أجواء بعض المناطق.

 

 

قد يعجبك ايضا