جرحى وقتلى في انفجارات بمطار عدن بالتزامن مع وصول رئيس وأعضاء حكومة المحاصصة

خاص – المساء برس|

 

قتل وأصيب عددًا من الأشخاص في ثلاثة انفجارات استهدفت مطار عدن الدولي، ظهر اليوم الأربعاء، بالتزامن مع وصول رئيس وأفراد حكومة المحاصصة المشكلة حديثًا، في خرق أمني كبير يهدد بانفجار الوضع.

وقالت مصادر إعلامية، إن طائرة خاصة وصلت إلى مطار عدن قادمة من العاصمة السعودية الرياض، وعلى متنها رئيس حكومة المحاصصة معين عبدالملك وأعضاؤها إضافة إلى مدير أمن عدن السابق، شلال شايع.

وأشارت إلى أن ثلاثة انفجارات استهدفت المطار، فور وصول الطائرة الخاصة السعودية إلى المطار، إضافة إلى سماع إطلاق نار صاحبت الانفجارات، فيما لم يعرف حتى الآن عدد الجرحى والقتلى وهوياتهم.

يشار إلى أن محافظ عدن، أحمد حامد لملس، ومدير الأمن المعين حديثًا مطهر الشعيبي، كانا في مقدمة المستقبلين لأعضاء الحكومة.

ولم يتبن أحد حتى كتابة هذا الخبر الحادثة، إلا أن هناك مؤشرات على ضلوع وزير الداخلية السابق في حكومة هادي، أحمد الميسري، الذي أقصي من الحكومة الجديدة، تفي الحادثة، خاصة مع إطلاقه تهديدات للحكومة والتحالف قبل أيام.

وكان الميسري قد هاجم الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي ووزراء حكومته الجديدة، متهمًا إياهم بالعمالة لوليي عهد أبو ظبي والرياض.

ووصف الميسري، في تسجيل صوتي مسرب، هادي بالمنبطح ووزراء الحكومة المعينيين حديثًا بالنعاج.

وقال الميسري في التسجيل المسرب، إنه خذل من هادي، مذكرًا بوقوفه معه مسبقًا في خندق واحد.

واعتبر أن كل قيادات ما تسمى بـ”الشرعية” منبطحين تحت نعال محمد بن زايد ومحمد بن سلمان، حسب تعبيره.

واختتم تسجيله متوعدًا التحالف السعودي الإماراتي بعدم الاستسلام، مؤكدًا أن “الدولة دولتنا ورجالنا موجودين في كل المفاصل ولن تستطيعوا إيقافنا بإزالتنا من المناصب”، حد قوله.

قد يعجبك ايضا