الكشف عن خلافات سعودية إماراتية سبقت بساعات عودة الحكومة إلى عدن

خاص – المساء برس|

كشف المستشار الإعلامي للسفارة اليمنية في الرياض، أنيس منصور، عن خلافات حدثت قبل ساعات من عودة الحكومة بين السعودية والإمارات، تمحورت حول رفض الإمارات عودة عدد من وزراء الحكومة إلى عدن، ما يشير إلى ضلوع الإمارات في الهجوم الذي استهدف مطار عدن بالتزامن مع وصول الحكومة.

وقال منصور، في منشور له على فيس بوك صباح اليوم، إن الخلافات تصاعدت خلال الساعات الماضية مع وضع الامارات 9 وزراء في حكومة هادي على راسهم وزير الدفاع محمد المقدشي ونائف البكري وبدر العارضة وأخرين على قائمة الحظر من دخول مطار عدن.

وتأتي خطوة الإمارات هذه، في إطار مواصلتها الضغط على السعودية لتحييد محافظة أرخبيل سقطرى عن اتفاق الرياض وعزلها تمامًا عن بقية المحافظات بمنحها حكمًا ذاتيًا تمهيدًا لضمها إلى الإمارات.

وبحسب منصور، فإن السفير السعودي محمد آل جابر، المشرف على الملف اليمني، رفض مطالب الإمارات بمنع عدد من الوزراء العودة إلى عدن، مستدعيًا سفراء الدول الخمس للضغط على الإمارات لإكمال إجراءات نقل كافة الوزراء إلى عدن، وفق ما نص عليه اتفاق الرياض.

وبحسب مراقبين، فإن هذه التباينات، قد لها ارتباط بما حدث في مطار عدن من هجوم استهدف وزراء حكومة المحاصصة لحظة وصولهم إلى المطار، فيما لم يعرف بعد حتى الآن ما إذا كان كل الوزراء قد عادوا في نفس الطائرة اليوم أو لا.

وشهد مطار عدن، ظهر اليوم، عدد من الانفجارات تزامنت مع لحظة وصول حكومة هادي إلى مطار عدن، مخلفة أكثر من 80 قتيل وجريح بينهم مسؤولين.

 

قد يعجبك ايضا