خلال العام 2020: إبرز المشاريع التي نفذتها المؤسسة العامة للطرق

صنعاء – المساء برس|

كشفت إدارة المؤسسة العامة للطرق والجسور، اليوم الإثنين، أبرز المشاريع التي نفذتها خلال العام 2020م ، والموازنة التشغيلية للعام 2021م التي تصل تكلفتها إلى 23 مليار ريال.

وأوضحت إدارة المؤسسة في إجتماع أن المؤسسة تمكنت من صيانة الكثير من الطرق الهامة والأكثر تهالكا وتضررا من السيول والأمطار وغارات التحالف،

كما انشأت المؤسسة خلال العام الجاري عشرات الجسور المدمرة بفعل الغارات، وخاصة طريق صنعاء – الحديدة و صنعاء – تعز وغيرها من الطرق الرئيسة والحيوية التي تمثل شرايين حياة رئيسية لتسهيل حركة المواطنين وإمدادهم بالغذاء والدواء، وذلك بالرغم من شحة الإمكانيات المالية خلال الأعوام الأخيرة.

وأكدت المؤسسة العامة للطرق والجسور عدم توقفها عن القيام بمهامها في الحفاظ على شبكة الطرق وتسهيل حركة المواطنين,.

وفي الاجتماع الذي جرى مناقشة خطة وبرامج عمل المؤسسة وفروعها للعام المقبل 2021م، افاد المدير العام التنفيذي للمؤسسة المهندس الحضرمي بأن الموازنة التشغيلية للعام المقبل موزعة على عدد من المشاريع الحيوية والهامة التي تنفذها المؤسسة حاليا.. مشيراً إلى أن مشروع طريق أرحب – حزم الجوف تم تخصيص  مليار ريال لمواصلة العمل فيه، وهو الذي  تزيد تكلفته الإجمالية عن خمسة مليارات ريال.

وقال الحضرمي إن في العام القادم سيتم تنفيذ عقد الصيانة الروتينية الموقع بين المؤسسة وصندوق صيانة الطرق بتكلفة أربعة مليارات ريال، كما سيتم تنفيذ عدد من المشاريع الممولة خارجيًا، ومحلياً ضمن مخصصات أجهزة السلطة المحلية.

 

قد يعجبك ايضا