قيادي بالناصري لـ”المساء برس”: هادي حاول شق التنظيم بعد موقفه الرافض لأداء اليمين بالرياض

خاص – المساء برس|

كشفت مصادر سياسية مطلعة في العاصمة السعودية الرياض أن مسؤولين في رئاسة ما تسمى “الشرعية” حاولوا إقناع بعض الشخصيات المحسوبة على التنظيم الناصري بتولي منصب وزير الإدارة المحلية بحكومة المناصفة التي يديرها السفير السعودي، بدلاً عن ممثل الناصري حسين عبد الرحمن الأغبري الذي رفض أداء اليمين في الرياض.

وأفادت المصادر أن هادي سعى لتعيين شخصاً آخر خلفاً للأغبري بسبب رفضه أداء اليمين في الرياض، وأن الأشخاص الذين عرض عليهم المنصب من كوادر الناصري رفضوا عروض هادي لهم.

إلى ذلك قال مصدر قيادي في التنظيم الناصري، في تصريح خاص لـ”المساء برس” إن قيادة التنظيم علمت بمحاولات هادي تعيين وزير آخر خلفاً للأغبري، معتبرة تلك المحاولات من هادي بمثابة شق صف التنظيم الناصري وإحداث شرخ بين قياداته وكوادره.

وتساءل المصدر القيادي بالتنظيم الناصري بالقول: “ألا يكفي أننا سكتنا ولم نعلن أننا تحفظنا على الخروقات التي صاحبت عملية التشاور حول تشكيل الحكومة، فهل يراد مننا أيضاً أن نسكت على الالتفاف على بنود اتفاق الرياض؟”

وكشف المصدر أيضاً عن جانب من الخروقات التي صاحبت تشكيل الحكومة منها عدم دمج الوزارات كما نص عليه اتفاق الرياض، واستثناء الوزارات السيادية من المشاورات بكلها بشأن تشكيل الحكومة، مؤكداً أن الوزارات السيادية لم يتدخل أي طرف يمني في تعيين وزرائها.

قد يعجبك ايضا