في الذكرى السابعة للهبة.. مظاهرة للمطالبة بتسليح حضرموت والتأكيد على استقلالها

متابعات خاصة – المساء برس|

 

خرج الآلاف من أبناء محافظة حضرموت، اليوم الأحد، في تظاهرة شعبية كبيرة في مدينة سيئون إحياء للذكرى السابعة لما يعرف بـ”الهبة الحضرمية”.

وأكد المتظاهرون في بيانهم، على استقلال حضرموت كإقليم مستقل “بموجب مخرجات مؤتمر حضرموت الجامع”، محذرين من تجاوز هذا الأمر أو المساس به باعتباره “من الثواب”، وفق بيان التظاهرة.

كما طالب البيان بتشكيل قوات عسكرية مكونة من أبناء حضرموت وتسليحهم بأسلحة نوعية.

وشدد بيان التظاهرة الختامي، على رفض أي تدخلات تمس حضرموت، وشؤون إدارتها مالم تتم عبر حلف حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع.

وطالب بتثبيت الامن في المحافظة والحد من الانفلات الأمني بالوادي والصحراء، مشددين على ضرورة تولي أبناء المحافظة إدارة الملف الأمني والعسكري، إضافة إلى فتح باب التجنيد في الجيش والأمن، وكذا إعطاء حضرموت القوة الكافية وتأهيليها وتزويدها بالأسلحة النوعية اللازمة.

وبحسب البيان، فإن حماية المنشآت النفطية والعامة بحضرموت لا بد أن تكون بحماية قوات من أبناء المحافظة وعدم قبول أي قوة أخرى لتولي هذه المهمة.

ولم ينس البيان المطالبة بدفع مرتبات العسكريين والامنيين بشكل شهري ومستمر والتسريع في تنفيذ محطة غازية للكهرباء بقوة 300 ميجا كخطوة أولى، إضافة إلى إعادة تشغيل مطار الريان، الذي تسيطر عليه القوات الإماراتية، دونما تأخير.

وشدد المتظاهرون في بيانهم على ضرورة وقف تدهور العملة وإعطاء حضرموت وضع خاص في ظل استمرار هذا الانهيار، لمعالجة وتحسين معيشة المواطنين من خلال رفع حصة حضرموت من مقدراتها وثروتها إلى ما نسبته 50% من إجمالي ثرواتها.

 

قد يعجبك ايضا