هادي بنزع علم الجنوب من صدور وزراء الانتقالي

متابعات خاصة – المساء برس|

 

تعرض المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيًا، خلال الساعات الماضية، إلى أهانات متتالية بدءًا من نزع أعلام جمهورية ما كان يعرف سابقًا بـ”اليمن الديمقراطية”، من على صدور وزرائه قبل أدائهم اليمين الدستورية، وانتهاءً بالتأكيد على وحدة اليمن عبر وسائل إعلامية إماراتية.

وتأتي هذه الضربة التي وجهها هادي لوزراء الانتقالي، بعد اجتماع جمعه بهم قبيل تأديتهم لليمين الدستورية، بهدف منعهم من الظهور خلال المراسيم بأعلان دولة الجنوب، في انتصار شكلي لهادي على حساب الانتقالي الذي أطبق الصمت على لسان وزرائه.

وكان هادي يسعى إلى إقامة مراسيم اليمين الدستورية في عدن، إلا أن الضغوط الإماراتية عبر أدواتها في الانتقالي حالت دون عودة الحكومة إلى عدن رفقة هادي لتنفيذ هذا الإجراء البرتوكولي، ليتم في الرياض.

وبحسب مراقبين، فقد تسببت هذه الضربة بالإحراج للانتقالي الذي ظل لسنوات يوهم أتباعه منذ تأسيسه بمضيه نحو استعادة دولتهم “الجنوبية”.

ومما زاد الحرج على الانتقالي، تركيز وسائل إعلام إماراتية وتسليطها الضوء على شراكة الانتقالي في الحكومة التي انبثقت من اتفاق الرياض المبنية على وحدة اليمن وسيادته، وفق ما جاء في افتتاحية صحيفة الخليج الإماراتية، وهو ما يؤكد تبخر كل الشعارات التي ارتكز عليها الانتقالي لكسب قاعدته الشعبية في الجنوب.

 

قد يعجبك ايضا