لاستكمال سحب البساط من الإصلاح.. وصول قوات لطارق صالح إلى أبين تمهيداً لنقلها إلى مأرب

خاص – المساء برس|

أكدت مصادر عسكرية في مأرب أن قوات هادي في المحافظة الأخيرة المتبقية لهادي في الشمال تنتظر وصول قوات لطارق صالح إلى مأرب بحجة دعم مقاتلي هادي في جبهات القتال ضد قوات صنعاء.

وقالت المصادر إن جزءاً من القوات التي سينقلها طارق صالح من الساحل الغربي إلى مأرب وصلت إلى محافظة أبين جنوب البلاد، وسيتم نقلها بعد ذلك إلى مأرب.

وكانت تسريبات قد كشفت في وقت سابق أن طارق صالح وبتوجيهات من الإمارات سينقل 6 ألوية من قوات ما يعرف بـ”المقاومة المشتركة غير المعترفة بحكومة هادي” إلى مأرب، في خطوة عدها مراقبون بأنها تهدف لإزاحة ما تبقى من هيمنة الإصلاح على وزارة الدفاع التابعة لهادي.

إلى ذلك نقلت وسائل إعلام محلية أن القوات التي سيتم نقلها إلى مأرب هي عبارة عن تشكيلات مشتركة من العمالقة السلفية وفصائل “حراس الجمهورية”.

واعتبر مراقبون إن طارق صالح يسعى لاستغلال الضغوط التي تمارس على سلطان العرادة محافظ مأرب من قبل الإمارات لضم جزء من قوات طارق صالح إلى مأرب، وهو ما سيعزز من القوة العسكرية الموالية للإمارات في مأرب على حساب الإصلاح، خاصة وأن رئيس أركان قوات هادي صغير بن عزيز عمل خلال الفترة الماضية منذ تعيينه وبضوء أخضر من الرياض وأبوظبي على تفكيك المنظومة العسكرية والقبلية للإصلاح في مأرب.

وكان رئيس حكومة هادي معين عبدالملك في اتصال بمحافظ مأرب بعد ساعات من إعلان حكومة اتفاق الرياض الجديدة قد خاطبه فيه بتوحيد القرار العسكري.

قد يعجبك ايضا