الانتقالي يفرض وصايته على الحكومة الجديدة ويحدد جدول مهامها

متابعات خاصة – المساء برس|

 

بدأ المجلس الانتقالي الجنوبي بتحركات سياسية وأمنية، اليوم الأحد، من شأنها فرض وصايته على الحكومة الجديدة وتحديد جدول أعمالها ومهامها القادمة.

ونشر الانتقالي قوات الحزام الأمني التابعة له في شوارع المدينة، استباقًا لعودة الحكومة المرتقبة، معززة بدوريات أمنية تسلمتها مؤخرًا من السعودية.

وقال القيادي في الانتقالي، محسن الوالي، وقائد الأحزمة الأمنية، إن هذه القوات ستعمل على منع التجوال بالسلاح ومرور الأطقم على أمل تأمين الحماية لحكومة هادي.

وتشير هذه الخطوة، إلى عزم الانتقالي منع دخول قوات ألوية الحماية الرئاسة التابعة لهادي في أبين إلى عدن لتأمين الحكومة الجديدة، أو حتى الانتشار في قصر معاشيق حيث ستقيم بعد عودتها، وفق اتفاق الرياض، خاصة مع إعلانه تنفيذ الشق العسكري من الاتفاق، ما يؤكد توجهه لمنع هذه القوات من الدخول إلى عدن.

وبحسب مراقبين، فإن هذه الخطوة قد تحول دون تحرك مسؤولي الحكومة في عدن بحرية، سيما مع إصدار هيئة الانتقالي، خلال اجتماعها اليوم، محددات لعمل الحكومة مقابل دعمها، وأبرزها تحسين الوضع المعيشي للمواطنين ومكافحة الفساد وحفظ الأمن، وهو ما يفرض وصاية كاملة للانتقالي على الحكومة وتقييدها عن ممارسة أنشطتها المختلفة.

 

 

قد يعجبك ايضا