صنعاء| توضيح حادثة استهداف موظفي البلدية والأشغال

صنعاء – المساء برس|

شهدت العاصمة صنعاء، صباح اليوم السبت، عملية استهداف لعدد من موظفي البلدية ومكتب الأشغال أثناء قيامهم بأداء واجبهم في نطاق مديرية صنعاء القديمة.

وتعددت الروايات حول الحادثة ما بين الترويج لإنيهار أمني في مناطق سيطرة المجلس السياسي الأعلى”سلطة أمر الواقع” و تحميل المسؤولية للسلطة المحلية في عدم توفير الحماية لهم وفق موقع “يمنات” فيما أشارت روايات أخر إلى خلافات مع “مشرفين” أو نتيجة “تظلم”.

وكان أربعة أشخاص على متن دراجة نارية، أقدموا في الساعة الحادية عشر من صباح اليوم، باطلاق وابل من الرصاص على موظفي البلدية ومكتب الأشغال في العاصمة، وذلك عند تنفيذهم لحملة إزالة المخالفات والبسطات من الشارع العام في باب اليمن، حسب مصادر أمنية في أمن العاصمة صنعاء التي أكدت أن العملية أدت لمقتل مدير بلدية العاصمة ” عبده صالح العنسي الجمالي “، ونائب مدير مكتب الأشغال في العاصمة  ” أمين عبده عقلان ”  وموظف في الأشغال،  “أمين عبد العزيز خصروف” فيما أصيب أربعة أخرون من موظفي الأشغال والبلدية.

وهذا يؤكد أمن العاصمة متابعة الحادثة منذ وقوعها وأن المتابعة جارية لضبط الجناة، الذين فروا بعد ارتكابهم الجريمة، متعهداً بمنعهم من الهروب من العدالة ..

قد يعجبك ايضا