قائد عسكري بالمنطقة العسكرية الثالثة بمأرب يطالب بعودة القوات الإماراتية

مارب – المساء برس|

دعا الناطق باسم قائد المنطقة العسكرية الثالثة التابعة لقوات هادي الموالية للتحالف السعودي إلى عودة القوات الإماراتية للسيطرة على مدينة مأرب بذريعة حماية المدينة بمنظوماتها الدفاعية.

وقال الرائد ناصر بن صالح ثوابه الناطق باسم قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء منصور ثوابه في منشورات على حسابه الرسمي في موقع فيس بوك، إنهم يتمنون عودة من أسماهم “الأشقاء من دولة الإمارات في التحالف” إلى مسرح العمليات العسكرية في مأرب.

وقال ثوابه في منشور آخر إن أرواح المواطنين في مأرب ظلت مستقرة وآمنة طوال فترة وجود قوات الإمارات بسبب حماية ما وصفها بـ”مظلة صواريخ باتريوت وغيرها من الأسلحة الدفاعية الإماراتية” التي قال إنها كانت درعاً حصيناً للمواطنين.

دعوة قيادي بقوات هادي بحجم المتحدث باسم قائد المنطقة العسكرية الثالثة، معقل قوات هادي، والتي تأتي بالتزامن مع استمرار القوات السعودية سحب عتادها العسكري من أهم معسكرات مأرب التي تتواجد فيها بالتزامن مع تقدم قوات صنعاء بشكل أكبر نحو المدينة، اعتبرها مراقبون أنها مؤشر على احتمال عودة الإمارات إلى مأرب من جديد بعد أن كانت قد أعلنت انسحابها في 2018.

ويرى المراقبون إن عودة الإمارات إلى مأرب إن حدثت فإنها ستتم بشروط تفرضها أبوظبي على هادي والسعودية أقلها تمكين قيادات هادي العسكرية المحسوبة على المؤتمر والإمارات من مناصب قيادات وزارة الدفاع وقوات هادي بأكملها بالإضافة إلى رفع يد الإصلاح من مأرب عسكرياً وإدارياً ومالياً.

قد يعجبك ايضا