واشنطن تفرض عقوبات على قيادات أمنية بصنعاء والحوثي يرد ويصفها بالإرهابية

‏صنعاء – المساء برس|

‏فرضت الخزانة الأمريكية عقوبات اقتصادية على خمسة من القيادات الأمنية في صنعاء.

‏وفرضت الخزانة الأمريكية أمس الخميس عقوبات على كل من عبدالحكيم الخيواني وعبدالرب جرفان ومطلق المراني وسلطان زابن وعبدالقادر الشامي، تشمل حظر جميع الممتلكات والمصالح الموجودة داخل الولايات المتحدة الأمريكية والتابعة للأشخاص المفروضة عليهم هذه العقوبات أو من يديرها بالنيابة عنهم من الأشخاص الأمريكيين ، بالإضافة إلى منع التعاملات التجارية والمصرفية معهم من داخل الولايات المتحدة.

‏من جهته رد عضو مجلس الرئاسة في صنعاء “المجلس السياسي الأعلى” محمد علي الحوثي على العقوبات الأمريكية، معلناً رفض قيادة سلطة صنعاء لفرض ‏الولايات المتحدة أي عقوبات على أي مواطن يمني.

‏وقال الحوثي إن التصنيف الأمريكي لأي يمني مدان وغير قانوني، مضيفاً إن “كل ما يتهم به المصنفون هو إرهاب وتدخل بدون أدلة أو معايير متفق عليها”، معتبراً ما تقوم به واشنطن من تصنيف لدول العالم بأنه دليل على عدم اعترافها بالنظام العالمي، وأضاف: “لا يوجد أي قانون يجيز لها تصنيف الآخرين.

‏وأضاف الحوثي إن “التصنيف الأمريكي باليوم العالمي سياسي للتغطية على إجرامها وإرهابها للشعوب وتتويه عن ما تقوم به من إرهاب لليمن بعدوانها وحصارها الإرهابي فهي تسجن شعب وتقتله”

‏إلى ذلك قلل مراقبون من أهمية أو أثر العقوبات الاقتصادية الأمريكية المفروضة على القيادات الأمنية في صنعاء، لافتين إلى أن جميع الأشخاص المفروضة عليهم عقوبات لا يمكون أي أموال أو استثمارات لا في الولايات المتحدة ولا في غيرها من الدول، وليس لديهم أي حسابات بنكية خارج اليمن.

‏ولفت المراقبون إلى أن عقوبات واشنطن لا معنى لها لا على الأشخاص أنفسهم ولا على قيادات سلطة صنعاء أو قيادة حركة أنصار الله.

قد يعجبك ايضا