بن عزيز يتخلص من خصومه العسكريين في مأرب مستغلاً عنوان “العمالة للحوثيين”

مأرب – المساء برس| تقرير: يحيى محمد|

كشفت مصادر عسكرية اليوم الثلاثاء في مدينة مأرب عن توجيهات لرئيس أركان قوات هادي، صغير بن عزيز بالقبض على أحد القيادات العسكرية لقوات هادي.

وقالت المصادر العسكرية وفق ما نقلته وسائل إعلام محلية، أن بن عزيز أصدر أمراً لقائد الشرطة العسكرية في مأرب ناجي منيف بإلقاء القبض على محمد عبدربه الحليسي أحد قيادات قوات هادي بمأرب.

وقالت المصادر إن التوجيه بالقبض على الحليسي سببه قيام الأخير بمهاجمة منزل نائب رئيس هيئة الإسناد اللوجستي والمخازن بوزارة الدفاع التابعة لحكومة هادي في مدينة مأرب ومحاصرته بسبب خلافات بينهما.

وتجدر الإشارة إلى أن مدير المخازن والإسناد اللوجستي بقوات هادي أحد القيادات التي قالت قوات هادي إنها كانت تعمل لصالح قوات صنعاء حسب ما ورد في الفيلم الوثائقي الذي انتجته قوات هادي مؤخراً بعنوان “خيوط العمال”.

وكانت قيادة قوات هادي وبإشراف من التحالف السعودي قد جهزت سجوناً سرية في منازل عادية بمأرب خُصصت للقيادات والضباط الذين سيتم اعتقالهم بقوات هادي بناءً على كشوفات قدمها رئيس الأركان بن عزيز لقيادة التحالف تتضمن أسماء تلك القيادات.

وكشفت وثيقة عسكرية سرية في مأرب عن اعتقاد لدى قيادة التحالف السعودي ورئيس أركان قوات هادي صغير بن عزيز في أن وزير الدفاع بحكومة هادي محمد المقدشي يخون التحالف وهادي.

الوثيقة الموجهة من رئيس الأركان إلى قائد الشرطة العسكرية في مأرب جرى فيها التوجيه بعدم إشعار أي شخص بخصوص الغرف المجهزة للحجز الانفرادي والتأكيد على ألا يتم حتى إشعار وزير الدفاع محمد المقدشي، في مؤشر على أن هناك شكوكاً حول المقدشي ذاته في أنه قد يكون ضمن الجهات التي استطاعت قوات صنعاء اختراقها وبات يعمل لصالح الحوثيين.

كما تم التوجيه في الوثيقة بألا يتم التواصل أو الرفع بخصوص هذا الموضوع إلا عبر مدير ديوان عام الوزارة وعدم إدخال أي سجين فيها إلا عبر توجيه خطي مسبق من قبل بن عزيز، وكذا عدم إدخال سجناء من أسرى قوات صنعاء وأن هذه السجون خاصة بأفراد قوات هادي المرفوعة أسماءهم في قوائم سوداء أعدها التحالف وبن عزيز.

إلى ذلك علم “المساء برس” من مصدر سياسي رفيع في مأرب أن قيادة قوات “الشرعية” تشهد تحركات مريبة وأن هناك صراعات بين قيادات محسوبة على علي محسن الأحمر وأخرى محسوبة على رئيس الأركان صغير بن عزيز.

المصدر أشار إلى وجود مؤشرات قوية على أن بن عزيز يستغل انكشاف معلومات الخلايات العسكرية التي كانت تعمل داخل قوات هادي لصالح الحوثيين أمام الرأي العام لضرب قيادات عسكرية أخرى واستهدافها بالاعتقال تحت المبرر ذاته.

وقال المصدر إن بن عزيز يستغل التقارب الذي بينه وبين قيادة قوات التحالف السعودي للرفع بمعلومات مضللة بشأن قيادات عسكرية محسوبة على الإصلاح، مؤكداً أن مؤشرات ذلك برزت مؤخراً بعد الضربة التي استهدفت معسكر تداوين أثناء اجتماع لقيادات عسكرية في القوات المشتركة بغرفة عمليات التحالف، لافتاً إن لجنة التحقيق التي أرسلتها السعودية حصلت على معلومات من بن عزيز تضمنت أسماء قيادات مناوئة له في مأرب.

قد يعجبك ايضا