صنعاء تحصل على عتاد لواءين لهادي في مأرب والرياض تسحب بقية المدرعات من تداوين إلى الوديعة

مأرب – المساء برس|

سيطرة قوات صنعاء في المعارك التي دارت بينها وبين المقاتلين الموالين للتحالف السعودي الإماراتي شمال مدينة مأرب خلال اليومين الماضيين على عتاد عسكري كبير يتبعان اللواءين 141 و133.

وقالت مصادر مطلعة أن قوات صنعاء بعد أن سيطرت على المواقع العسكرية التي ينتشر فيها اللواء 141 مشاة واللواء 133 في مديرية رغوان شمال مدينة مأرب، عثرت على عتاد عسكري كبير ومتنوع من صواريخ حرارية وأسلحة أخرى، وأكدت المصادر أن هذا العتاد استلمته قوات هادي في تلك المناطق قبل نحو أسبوعين من التحالف السعودي الإماراتي.

إلى ذلك كشفت مصادر خاصة في مأرب أن قيادة التحالف السعودي سحبت فجر أمس الجمعة ما بقي من عتاد عسكري في معسكر تداوين في مأرب.

وقالت أيضاً مصادر محلية قبلية إنها شاهدت طابوراً طويلاً من القاطرات المحملة بالعتاد العسكري بما في ذلك مدرعات ومدافع وحتى مولدات كهرباء وهي تمر في الخط الإسفلتي الذي يصل بمنفذ الوديعة الحدودي مع السعودية .

على الصعيد العسكري أكدت مصادر عسكرية قيام طيران التحالف باستهداف شبكات تقوية الاتصالات في مديرية العبدية جنوب مدينة مأرب، ما أدى إلى قطع الاتصالات عن المقاتلين الموالين للرياض وهادي.

يأتي ذلك بعد ساعات من استهداف طيران التحالف منتصف ليل الخميس فجر الجمعة تجمعاً لمقاتلين قبليين موالين له شرق مديرية رغوان أدى لسقوط 10 مقاتلين بين قتيل وجريح.

قد يعجبك ايضا