معلومات تؤكد انهيارات متسارعة لقوات التحالف في مأرب والإصلاح ينسحب من مدغل

مأرب – المساء برس|

أكدت مصادر عسكرية خاصة لـ”المساء برس” مقتل وجرح العشرات من المقاتلين الموالين للتحالف السعودي الإماراتي في مأرب معقل قوات هادي والإصلاح.

المصادر أكدت أن قيادات موالية للتحالف لم يتم الكشف عن هويتها حتى اللحظة سقطت خلال العمليات العسكرية الأخيرة التي جرت الساعات الماضية بين قوات صنعاء والمسلحين الموالين للتحالف السعودي في مديرية مدغل القريبة من مركز المدينة.

وأضافت المصادر أيضاً أن مناطق عديدة ومواقع عسكرية تابعة للمقاتلين الموالين للتحالف السعودي شهدت تساقطاً متسارعاً أمام تقدم قوات صنعاء، مشيرة إلى أن طيران التحالف حاول إعاقة تقدم قوات صنعاء بشن غارات جوية على مديرية مدغل كان آخرها شن 9 غارات على المديرية إلا أنها فشلت في وقف تقدم الحوثيين في الوقت الذي تؤكد فيه المصادر تفكك المقاتلين الموالين للتحالف بسبب قيام قوات الإصلاح بسحب عناصرها من مديرية مدغل وإرسالها إلى أبين للقتال في شقرة ضد قوات الانتقالي.

المعلومات الواردة لـ”المساء برس” تأتي بعد يوم واحد من انتشار معلومات مؤكدة أفادت بقيام القوات السعودية بتشكيل لجنة للتحقيق في القصف الصاروخي الذي استهدف غرفة عمليات التحالف في معسكر تداوين وأدى لمقتل وجرح 15 ضابطاً سعودياً، حيث وجهت قيادة التحالف بإلقاء القبض على العديد من القيادات العسكرية التابعة لهادي في مأرب التي يعتقد التحالف ضلوعها في تسريب معلومات لقوات صنعاء بتوقيت وإحداثيات الاجتماع العسكري السعودي بمعسكر تداوين.

كما تأتي الانهيارات بصفوف قوات هادي في وقت وجهت فيه قيادة قوات التحالف بمنع تحركات عدد من قيادات قوات هادي وإلقاء القبض على بعضها كانت تحاول السفر من مطار سيئون أمس الأول.

قد يعجبك ايضا