النازحين في اليمن: الهروب من الحرب إلى الموت على يد المنظمات الإنسانية!

خاص – المساء برس|

يعاني النازحين اليمنيين معانات كبيرة جداً أثناء نزوحهم من مناطقهم المشتعلة بالمعارك إلى مناطق آمنة لإنقاذ أرواحهم من الهلاك المحدق بهم، ثم تستقبلهم المنظمات التي تدعي إنسانيتها بالأدوية والأغذية الفاسدة، لتكمل ما كان ناقصهم.

كُثرت الأخبار المتداولة خلال الأيام الماضية عن ضبط مواد غذائية أو أدوية فاسدة تابعة للمنظمات الأممية والدولية آخرها في محافظة الحديدة وحجة.

مصادر أمنية في محافظة حجة تؤكد أن الأجهزة الأمنية تمكنت اليوم الإثنين من ضبط 1072 كرتونا من زيت الطبخ منتهية الصلاحية تابعة لمنظمة الغذاء العالمي.

وكانت سفن اغاثية تابعة للأمم المتحدة دخلت إلى ميناء الحديدة تحمل على متنها مساعدات عاجلة وطارئة منتهية الصلاحية، حيث تحتفظ السلطات المختصة في الميناء على أكثر من 326 حاوية تضم شحنات من الأدوية والأغذية الفاسدة تابعةً لبرنامج الغذاء العالمي لحينِ إعادتها الى البلد المنشأ.

ويعيش النازحين في مخيمات محافظة الحديدة، للشهر الخامس على التوالي دون طعام ولا شراب، حسب تقارير محلية.

فيما لم يتم الرد من قبل الغذاء العالمي حتى هذه اللحظة على الاتهامات الموجهه لها بالتلاعب بحياة الناس وقتلهم بالمواد المنتهية الصلاحي، وسط غضب عارم يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يشار إلى أنه سبق وأن رفع ناشطون دعاوي قضائية ضد منظمات الإغاثة في اليمن.

 

 

 .

 

قد يعجبك ايضا