تفجير انتحاري يستهدف رتل عسكري إماراتي في شبوة

متابعات خاصة – المساء برس|

 

استهدف مجهولون، اليوم الأربعاء، رتلًا عسكريًا إماراتيًا، بهجوم انتحاري في محافظة شبوة.

وقالت مصادر محلية في المحافظة إن التفجير الانتحاري استهدف عددًا من المدرعات العسكرية الإماراتية أثناء مرورها باتجاه معسكرها في العلم في ضواحي مدينة عتق، المركز الإداري للمحافظة.

وأوضحت المصادر أن التفجير وقع في منطقة جول الريدة بمديرية ميفعة الخاضعة لسيطرة قوات حزب الإصلاح، مشيرة إلى أن الموكب كان يضم جنودًا إماراتيين وبحرينيين، كانوا في طريقهم من القاعدة الإماراتية في بلحاف باتجاه معسكر العلم.

واختلفت الروايات حول نوعية الهجوم الانتحاري، حيث رجحت مصادر أن الموكب تم استهدافه بسيارة مفخخة، في حين أشارت مصادر أخرى إلى أن التفجير نفذ بدراجة نارية، وتحدثت رواية ثالثة عن عبوات ناسفة زرعة على جانب الطريق الذي مر من خلاله الموكب الإماراتي، فيما لم تعرف حتى ساعة كتابة الخبر حصيلة الضحايا أو حجم الخسائر في العتاد والأرواح.

واتهمت وسائل إعلامية موالية للإمارات، قوات حزب الإصلاح الإخوانية بالوقوف وراء عملية التفجير، إلا أن الأخيرة لم تتبنى تنفيذ العملية حتى لحظة كتابة هذا الخبر.

يذكر أن محافظة شبوة تشهد توترات متصاعدة في الآونة الأخيرة بين قوات الإصلاح والقوات الإماراتية، حيث تتحضر الأخيرة لتنفيذ عملية عسكرية واسعة للسيطرة على المحافظة، سيما بعد استدعائها عدد من مشايخ القبائل في المحافظة إلى أبو ظبي.

 

قد يعجبك ايضا