صنعاء| الإنجازات الأمنية خلال شهر أكتوبر “تفاصيل”

صنعاء – المساء برس|

أعلنت الإدارة العامة للحبث الجنائي وفروعها في المحافظات الواقعة تحت سيطرة قوات حكومة صنعاء،  ضبط 1206جريمة خلال شهر أكتوبر المنصرم.

وقالت إحصائية صادرة عن الإدارة العامة للبحث الجنائي، إن أبرز الجرائم  المضبوطة 242 جريمة سرقة مختلفة، أحيل جميع مرتكبيها للعدالة، لافتة إلى  استعادة 5 سيارات و35 دراجة نارية مسروقة .

واضافت الإحصائية أن البحث الجنائي تمكن من ضبط 20 جريمة إتجار وتهريب وترويج وتعاطي المخدرات، حيث تم أيضا ضبط 537 كيلو جرام من الحشيش المخدر في محافظة عمران و112 قالب من مادة الحشيس المخدر في محافظة ذمار و177 قاروة خمرة خارجي في محافظة الحديدة.

وذكرت بأنه تم بعد عمليات الرصد ومتابعه ما أسمتها “الخلايا والعصابات والعناصر التابعة والمؤيدة للعدوان”،  ضبط  96 عنصرا  في مختلف المحافظات خلال أكتوبر.

وكشفت الإحصائية إحباط البحث الجنائي في صنعاء عدد 36 جريمة قبل وقوعها، وفي جرائم كانت غامضة و لاتزال مجهولة الفاعل، ارتكبت في فترات سابقة، تمكن البحث الجنائي بعد اجراءات جمع الاستدلالات والمتابعة، الكشف عن ملابسات وغموض 74 جريمة، والقبض على مرتكبيها منها 31 جريمة ارتكبت خلال العام 2020م فيما ارتكبت البقية خلال اعوام سابقة.

وأشارات إلى  ضبط عدد من جرائم الاضرار بالاقتصاد الوطني، وعددها 127 عملية تهرب ضريبي، كما تم ضبط 164 قضية اعتداء على الأراضي.

وشكلت الإدارة العامة للبحث الجنائي في إطار إشراك المجتمع في عملية حفظ الأمن العام،  14 جمعية تضم 242 من أصدقاء الشرطة موزعين في مختلف المحافظات.

 

قد يعجبك ايضا