دعوات لتظاهرات جديدة.. عدن تتحضر لشتاء ساخن

خاص – المساء برس|

 

بدأت الهيئة العليا للأمن والجيش الجنوبي، اليوم الأحد، بتحركات جديدة بدعوتها لأعضائها إلى رفع الجاهزية لاستئناف التظاهرات ضد حكومة هادي، في خطوة تنبئ بان محافظة عدن مقبلة على شتاء ساخن.

وتأتي دعوة العسكريين الجنوبيين، بعد تملص المجلس الانتقالي من التزاماته وتعهداته بشأن تسديد رواتبهم المتعثرة منذ عدة أشهر، ملقيًا باللوم على أطراف خارجية، بعد تجاهل حكومة هادي والسعودية من الوفاء من تعهداتها له بتسديد مرتبات العسكريين، الأمر الذي دفعه لإخلاء مسؤوليته.

واتهم العسكريون الجنوبيون حكومة هادي بالتخلي عن مسؤوليتها تجاه الاتفاق المبرم سابقًا مع محافظ عدن، والذي يقضي بصرف مرتبات منتسبيها بمعدل راتبين كل شهر.

يذكر أن الهيئة العليا للأمن والجيش الجنوبي، قد أوقفت تصعيدها مطلع أكتوبر الماضي، بعد أن بدأت بتحركاتها العسكرية بالسيطرة على عدد من الموانئ والمشآت الحيوية في عدن، بناء على ضغوط سعودية واتفاق مع الانتقالي.

إلا أنها عادت مجددًا لاستئناف تصعيدها بعد وصولها إلى مرحلة اليأس من تلبية طلباتها.

ويأتي عودة تصعيد العسكريين بالتزامن مع تهديدات المتحدث الرسمي باسم الانتقالي، نزار هيثم، بالتصدي لما وصفها “مخططات هادي”، بالإرادة الشعبية، حد وصفه، وهو ما يشير إلى أن تحركات العسكريين تأتي بضوء أخضر من الانتقالي.

 

قد يعجبك ايضا