الانتقالي يتملص عن مسؤوليته في تسديد مرتبات العسكريين ويحمل قطر وتركيا المسؤولية

متابعات خاصة – المساء برس|

 

تملص المجلس الانتقالي الجنوبي مجددًا عن تعهداته للعسكريين الجنوبيين بتسديد مرتباتهم المتأخرة، ملقيًا بالمسؤولية على قطر وتركيا.

يأتي ذلك بعد تعهدات الانتقالي، المدعوم إماراتيًا، قبل أسابيع، بتسديد رواتب العسكريين المتأخرة، على أن يتم صرف مرتب شهرين في كل شهر.

واتهم الانتقالي، اليوم الأحد، قطر وتركيا وإيران بعرقلة صرف مرتبات العكسريين الجنوبيين، في محاولة منه للتخلي عن مسؤوليته وتعهداته السابقة للعسكريين الذين يهددون بالتصعيد العسكري والسيطرة على مؤسسات حيوية في عدن إن لم يتم تسليم مستحقاتهم المتأخرة.

وخرج اجتماع رئاسة الانتقالي، الذي ترأسه فضل الجعدي، بتبرير جديد مفاده أن “قطر وتركيا وإيران” يعرقلون صرف مرتبات العسكريين، وذلك “لإفشال اتفاق الرياض”، وفق بيان الاجتماع، داعيًا “حكومة المنفى” إلى قطع الطريق على ما وصفها بـ”التدخلات الخارجية”.

وبحسب الاجتماع، فإن “قطر وتركيا وإيران” يحاولون التصعيد العسكري ومواصلة الحصار الاقتصادي والخدمي وعرقلة صرف مرتبات العسكريين الجنوبيين في إطار مساعيهم لإفشال اتفاق الرياض، في محاولة منه للتملص أمام العسكريين الجنوبيين من مسؤوليته في تنفيذ تعهداته السابقة وإلقاء المسؤولية على أطراف خارجية.

 

قد يعجبك ايضا