هادي يعطل اتفاق الرياض ومطالبات جنوبية لتشكيل حكومة إنقاذ جنوبية

 

شهدت محافظة عدن، اليوم الأربعاء، حالة من الاحتقان الكبير في أوساط مناصري المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيًا، بعد تداول أنباء عن تعطيل هادي لاتفاق الرياض مجددًا، وتأخير تشكيل الحكومة، مع استمرار إغراق المدينة في أزمة خانقة في المشتقات النفطية وتدهورًا كبيرًا في الخدمات.

وهاجم ناشطون، على مواقع التواصل الاجتماعي، المجلس الانتقالي الجنوبي لسكوته على تحركات هادي الرامية لإفشال اتفاق الرياض وتأجيل تشكيل الحكومة بشكل متكرر، فضلًا عن التدمير الممنهج للخدمات وحرمان المواطنين لأبسط حقوقهم في المدينة.

وطالب الناشطون الانتقالي بسرعة اتخاذ قرارات شجاعة لإنقاذ من وصفوه بـ”الشعب الجنوبي” من المؤامرات التي تحيكها ضده ما تسمى “الشرعية”.

وقال وضاح بن عطية، عضو الجمعية العمومية في المجلس الانتقالي الجنوبي، إن على المجلس اتخاذ قرار تشكيل حكومة إنقاذ لوقف ما وصفها بـ”الويلات” التي يعاني منها المواطنين في الجنوب.

وتساءل بن عطية مستغربًا عما إذا كان الانتقالي سيظل انتظار تعطيل أطراف “الشرعية” لاتفاق الرياض بنما يتضور الناس جوعًا في الجنوب، لافتًا إلى أن المجلس أصبح مطالبًا أكبر من أي وقت مضى باتخاذ قرارات حاسمة لإنقاذ الشعب، مؤكدًا وقوف الشعب معه “كون الوضع لم يعد يحتمل”، حسب تعبيره.

 

وتشهد محافظة عدن، انهيارًا كبيرًا في الخدمات وانعدامًا للمشتقات النفطية، بتواطئ من حكومة المنفى لإحراق شعبية الانتقالي في المحافظة.

 

قد يعجبك ايضا