تحركات إصلاحية لإخونة التربية في لحج تمهيدًا لإسقاط المحافظة

متابعات خاصة – المساء برس|

 

بدأ حزب الإصلاح الإخواني، بحملة واسعة لإخونة المدارس الحكومية في مديرية طور الباحة في محافظة، في إطار مساعيه للسيطرة على المحافظة، المحاذية لمحافظة عدن، آخر معاقل الانتقالي، فكريًا بالتزامن مع تحركاته العسكرية فيها.

وقالت مصادر محلية في المحافظة، إن حزب الإصلاح قد بدأ بإرسال عشرات المقاتلين في صفوفه لتوطينهم في مدارس مديرية طور الباحة تحت يافطة “معلمين”، لافتة إلى استمرار مساعيه في إرسال المزيد منهم خلال الأيام المقبلة.

وأشارت المصادر إلى أن هذه الخطوة جاءت بالتنسيق مع مكتب التربية في المحافظة، المحسوب على الحزب، بهدف عسكرة المديرية ومدارسها والاستحواذ عليها فكريًا، كما حدث في محافظة تعز من خلال تجنيدهم للمدرسين ومنحهم الرتب العسكرية الرفيعة قبل سيطرتهم عليها.

يذكر أن هذه التحركات، جاءت بعد وقوف قبائل الصبيحة أمام مخططات الإخوان وسعيهم في إنشاء محور عسكري “باسم طور الباحة” ويتكون من 9 ألوية، ما دفعهم لسلوك الطريق الآخر عبر عسكرة المدارس على غرار تجربتهم في محافظة تعز.

في مديرية طور الباحة، الواقعة عند اخر نقطة حدود مع تعز، واصلت فصائل الإصلاح المدعومة من قطر وتركيا توغلها في عمق محافظة لحج، وقد أرسلت دفعة جديدة من قواتها واعادت توطينهم كمعلمين في مدارس المديرية التي تمتد حدودها إلى ساحل لحج في محاولة للالتفاف على  اتفاق مع القبائل نجحت فيه الأخيرة من تجميد انشاء الإصلاح محور عسكري في طور الباحة كان قد اعتمد له علي محسن 9 الوية.

يذكر أن حزب الإصلاح قد تمكن من إسقاط مديرية طور الباحة قبل نحو أسبوع، سلميًا، بعد اتفاق بينه وبين قبائل المديرية.

ويسعى الإصلاح للسيطرة على المحافظة باعتبارها تمثل عمقًا استراتيجيًا لمحافظة عدن، آخر معاقل الانتقالي، لإطباق الحصار عليها،  فضلًأ عن تواجد أهم قاعدة عسكرية في البلاد بها.

 

 

قد يعجبك ايضا