الجبواني يصف عبدالملك بـ”العميل”.. والأخير يحيله للمحاكمة

خاص – المساء برس|

 

اتهم وزير النقل المستقيل من حكومة هادي، صالح الجبوني، معين عبدالملك رئيس حكومة هادي، بالتغطية على المجزرة الإماراتية بحق جنود هادي بعدن، فضلًا عن تغطيته عن ما وصفه “إنقلاب” عدن وضياع سقطرى. ط

وتأتي اتهامات الجبواني لعبدالملك، بعد أن سبقها بهجوم على الأخير اتهمه فيه بمنح الإمارات الإذن لقصف القوات الموالية لهادي على مشارف عدن في أغسطس 2019، حيث رد عبدالملك على هجوم الجبواني بإحالته للنائب العام للتحقيق وتدقيمه للمحاكمة.

وقال الجبواني مخاطبًا عبدالملك، في رده على إحالته للتحقيق والمحاكمة، في تغريدة على حسابه بتويتر: لابد من عزلك أولًا على تغطيتك للمذبحة وإنقلاب عدن وضياع سقطرى ثم نمثل أنا وأنت للتحقيق ثم المحاكمة”، واصفًا عبدالملك بـ “العميل” ومتهمًا إياه بالبعث.

ويمثل الجبواني جناح ما يسمى “الصقور” في حكومة هادي، حيث أعلن عدائه الصريح للإمارات، فضلًا عن اتهاماته المتكررة للسعودية، الذي يعد معين عبدالملك أحد أبرز الموالين لها، بتدمير اليمن واحتلالها.

وتزايدت الصراعات بين أطراف ما تسمى “الشرعية” بشأن تشكيل الحكومة التي كلف معين عبدالملك من السعودية لتشكيلها، وسط رفض عدة مكونات لصيغة الحكومة التي قدمها رغم الضغوط السعودية المستمرة على كافة الأطراف للقبول بها.

قد يعجبك ايضا