صنعاء تكافئ المجندين المنشقين عن التحالف بمنحهم رتباً عسكرية

صنعاء – المساء برس|

في خطوة لافتة ومثيرة وتسبب الكثير من الإحراج الشديد للحكومة المنفية في الرياض والتي لا يزال الآلاف من مقاتليها بدون أرقام عسكرية بل ليس لديهم أي بيانات رسمية بكشوفات وزارة الدفاع بمأرب، قررت سلطة صنعاء منح المجندين المنشقين عن التحالف والعائدين إلى صنعاء رتباً عسكرية.

ووجه عضو مجلس الرئاسة “المجلس السياسي الأعلى” وهو أعلى سلطة سياسية في البلاد، محمد علي الحوثي وزارة الدفاع بصنعاء منح رتب عسكرية للخريجين من المجندين المنشقين عن التحالف السعودي الإماراتي والعائدين إلى صنعاء، وذلك بمناسبة تخرجهم من الدورات التأهيلية التي خضعوا لها بعد عودتهم إلى صنعاء.

وفي حفل اختتام الدورة التأهيلية الـ 13 التي نظمتها قيادة المنطقة العسكرية الخامسة التابعة لصنعاء والتي أقيمت لعدد 56 من المجندين العائدين، أشار الحوثي في الكلمة التي ألقاها إلى أن “ستة أعوام كفيلة بكشف الأجندة الحقيقية للعدوان على اليمن”، مؤكداً أن أسرة آل سعود لا تريد استقرار اليمن، متسائلاً بالقول: هل تدمير واستهداف البنية التحتية حفاظ على الجمهورية؟!.

كما أكد الحوثي في الكلمة التي بُثت على وسائل الإعلام المرئية، على أن اليمن والشعب اليمني لن يقبل الوصاية والهيمنة، وأن المشروع الوطني هو “من يقف في صف صنعاء ومن يقاتل من أجل الوطن الأرض والعرض”.

قد يعجبك ايضا