بعد تهميشه.. الإصلاح يعرقل تشكيل الحكومة ويطالب بتشكيل حكومة كفاءات بعيدًا عن المحاصصة

خاص – المساء برس|

طالب وزير الرزاعة في حكومة هادي والقيادي في حزب الإصلاح، فهد كفاين، بإعادة تشكيل الحكومة الجديدة وفق معيار الكفاءة بعيدًا عن المحاصصة، بعد تهميش الحزب ورفضه للحقائب الوزارية التي حصل عليها.

وقال كفاين، في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر، إنه من غير الملائم تمامًا تشكيل حكومة محاصصة في هذه المرحلة، معتبرًا أن كل حكومة تشكلت وفق تمثيل حزبي حتمًا لا تستطيع الثبات أمام التحديات التي تواجهها، في تأكيد منه على رفض الإصلاح توزيع الحصص الوزارية.

وأكد الوزير الإصلاحي، لعدم قبول الحزب بالتقسيم الوزاري مناصفة بين الجنوب والشمال، لافتًا إلى أن على الأحزاب والمكونات السياسية تجاوز المحاصصة وتفويض هادي لتشكيل حكومة كفاءات بما يراعي التمثيل العادل للجميع، في إشارة منه على عدم قبول حزبه بإعطاء الانتقالي حصصًا أكبر من حجمه.

ويهدف الإصلاح من خلال هذه التصريحات المتكررة لعدد من قيادات حزبه، إلى الالتفاف على مساعي تقليص نفوذه في الحكومة الجديدة، والتهرب من تشكيل الحكومة الجديدة التي يتشارك الانتقالي، المدعوم إماراتيًا، فيها بنصيب أكبر منه.

ولا تزال السعودية عاجزة عن إيجاد مخرج من هذا الأفق السياسي المسدود، وسط رفض الإصلاح وبعض المكونات للتشكيلة الوزارية التي طرحتها عبر رئيس الوزراء المكلف معين عبدالملك، والذي يرفض الإصلاح إبقائه كرئيس للوزراء.

قد يعجبك ايضا