بن دغر يكشف تدخلات بعض السفراء في تشكيل حكومة “اتفاق الرياض”

متابعات – المساء برس|

أبدى رئيس حكومة هادي السابق ومستشاره الحالي احمد عبيد بن دغر استياءه من توزيع الحقائب الوزارية بحكومة اتفاق الرياض التي تجري حالياً والتي تم تعديلها مؤخراً بعد رفض المؤتمر للتشكيلة السابقة التي خرجت بشأنها تسريبات مطلع الأسبوع الجاري.

وقال بن دغر في بيان باسم قيادات المؤتمر نشره على حسابه الرسمي بمواقع التواصل الاجتماعي إن توزيع الحقائب في التشكيل الحكومي الجديد الذي يدور في الرياض غير عادل، كاشفاً عن تدخلات من السفراء في عملية تشكيل الحكومة وأن هناك ضغوطاً تمارس على الأطراف المتفاوضة بالرياض.

وفيما ابدى بن دغر عدم قبوله بالحصة الممنوحة للمؤتمر في الحكومة التي يجري تشكيلها بموجب اتفاق الرياض الجديد بين هادي والانتقالي، قال بن دغر إنهم قبلوا بهذه الحصة رغم عدم عدالتها خوفاً من أن ينهار ما تبقى من الشرعية نهائياً، مضيفاً إن هذا التنازل من قبل المؤتمر هو الأخير علّ ذلك ينقذ اليمن من الكارثة التي تنتظره ومنها التقسيم وانتهاك السيادة.

كما أكد بن دغر على أن تطبيق الشق العسكري والأمني يجب أن يتم قبل إعلان تشكيل الحكومة، في إشارة إلى أن إعلان الحكومة سيتم بدون تنفيذ الشق العسكري والأمني الأمر الذي يعني تمكين حلفاء الإمارات من السيطرة على الأرض على حساب هادي والإصلاح.

قد يعجبك ايضا