برلماني إيراني: اليمنيون تمكنوا من تطوير 900 صاروخ سكود بعيد المدى ويصنعون اليوم طائرات مسيرة

متابعات – المساء برس|

نقل موقع قناة روسيا اليوم عن برلماني إيراني قوله أن إيران أرسلت عدة سفن إلى اليمن على متنها نواب إيرانيون، خلال الدورة الماضية للبرلمان (2016 – 2020)، مشيرا إلى صدور أوامر بالعودة بعد وصولها لباب المندب.

وقال العضو في لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني جواد كريمي قدوسي في مقابلة صحفية: “في البرلمان التاسع (2016-2020)، تم اختيار نواب وتوجهوا نحو الحديدة، على ظهر سفن تحمل مساعدات شعبية، ولكن عندما وصلوا إلى باب المندب أمرتهم الحكومة الإيرانية بالعودة”، كاشفاً أن وزير الخارجية الأمريكي آنذاك جون كيري كان قد أجرى اتصالاً بإيران وأن الخيرة بعد ذلك أمرت السفن المحملة بالمساعدات والبرلمانيين بالعودة إلى إيران.

وأشار قدوسي إلى أنه “لو وصلت السفن إلى الحديدة، لما كانت المنطقة تحت الحصار اليوم”.

وقال إن “اليمنيين باتوا اليوم قادرين على صناعة الطائرات المسيرة، وتطوير صواريخ سكود كانوا يمتلكونها من قبل”، مؤكداً أن قوات صنعاء تمكنت من “تطوير 900 صاروخ سكود بعيد المدى كان يمتلكها الجيش اليمني من قبل، بالإضافة إلى عشرات المروحيات بمعدات كثيرة”.

وحول وصول السفير الإيراني إلى صنعاء، قال البرلماني الإيراني إن إرسال طهران سفيراً لها إلى صنعاء كان بمثابة استعراض القوة والتحدي للحصار الذي تفرضه الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية من الجو والبر والبحر.

قد يعجبك ايضا