أمريكا تعترف بهجمات صنعاء على السعودية وتلمح باستهداف أمريكيين والمساء ينشر صور حديثة من داخل القاعدة الأمريكية

خاص – المساء برس|

فيما أنكرت السعودية على لسان متحدث التحالف تركي المالكي نجاح العملية العسكرية الصاروخية والجوية يوم أمس، اعترفت الولايات المتحدة الأمريكية بالهجمات التي استهدفت بها قوات صنعاء يوم أمس أهدافاً عسكرية وحساسة في العمق السعودي، بثلاثة صواريخ باليستية و6 طائرات مسيرة وجميعها محلية الصنع.

ودانت الخارجية الأمريكية في تغريدة على حسابها الرسمي بتويتر ما وصفتها بـ”هجمات الحوثيين على المملكة العربية السعودية والتي تهدد الأمن الإقليمي وتعرض حياة المدنيين الأبرياء للخطر بمن فيهم الأمريكيين”، في إشارة إلى أن الهجمات التي تعرضت لها مواقع عسكرية سعودية يوم أمس كانت تستهدف مناطق يتواجد فيها أمريكيون.

إلى ذلك كشفت مصادر خاصة أن الهجمات المتزايدة على السعودية من قبل قوات صنعاء، تأتي بالتزامن مع تحركات عسكرية سعودية وأمريكية داخل السعودية، حيث كشف مصدر خاص لـ”المساء برس” أن معلومات مؤكدة تفيد بوجود تعزيزات أمريكية عسكرية للسعودية، وأن وفداً من قيادات عسكرية أمريكية متواجدون في السعودية في القواعد العسكرية الأمريكية هناك.

ومؤخراً اتجهت السعودية نحو استئناف عمليات التجنيد في صفوف اليمنيين الموالين لها للقتال في الحدود، كما كشفت وسائل إعلام سودانية أن السعودية طلبت من قيادة السودان إرسال دفعة جديدة من المليشيات السودانية “الجنجويد” إلى السعودية في إطار مشاركة السودان في الحرب على اليمن.

ويبدو أن الهجمات اليمنية على السعودية تأتي في سياق تحركات عسكرية غير معلنة تسعى صنعاء لوقفها من البداية.

وحصل “المساء برس” على عدة صور لإحدى القواعد العسكرية الأمريكية داخل السعودية والتي شهدت سبتمبر الماضي حضور وفد عسكري رفيع المستوى إلى القاعدة الأمريكية.

قد يعجبك ايضا