بعد مرور ساعات من اغتيال زيد.. هكذا عثرت صنعاء على منفذي العملية

صنعاء – المساء برس|

عثر جهاز الأمن والمخابرات في حكومة صنعاء، على منفذي عملية اغتيال وزير الشباب والرياضة حسن زيد، بعد مرور ساعات على تنفيذ العملية التي وقعت، أمس الثلاثاء، في مديرية حدة جنوب العاصمة صنعاء.

وكشفت وزارة داخلية صنعاء، عن انها تمكنت بالتعاون مع جهاز الأمن والمخابرات من كشف منفذي جريمة اغتيال الوزير زيد.

وذكرت بأنه تم القبض على أحد المنفذين، و قتل الآخر أثناء اشتباكه مع رجال الأمن.

فيما كشف الإعلام الأمني التابع لصنعاء، قبل قليل عن أن “الجناة حاولوا الهروب والخروج من محافظة ذمار”. ما يعني أن منفذي عملية اغتيال حسن زيد بعد تنفيذهم للعملية فروا متوجهين إلى محافظة ذمار، وإثر المتابعات المستمرة والتحقيات وبالتعاون مع أجهزة المخابرات تمكنت الأجهزة الأمنية من العثور عليهم في وقت قصير للغالية.

وأشاد ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي بأجهزة صنعاء الأمنية ووصفوها بـ “الحارس الذي لا ينام”، وهي التي أثبتت مرارا وتكرارا بجدارتها على ضبط الأمن وبث الطمئنينة والسكينة والأمان في قلوب المواطنين، وأنها لن تلوأ جهدى على الكشف والقبض على من تسول له نفسه للعبث بالأمن والاستقرار.

وكان مسلحون قد اغتالوا، صباح أمس،  الوزير حسن زيد في جسر مدينة حدة جنوبي صنعاء، في وقت لم يعلن فيه رسميا عن الحادثة، غير أن وسائل اعلام وناشطين تابعين لحزب الإصلاح والتحالف السعودي الإماراتي أستبقت داخلية صنعاء، وأعلنت هي عن وقوع الحادثة وتم توظيفها على إنها تصفية بينية في صفوف الحوثيين، ما يؤكد حسب مراقبون أنه كان مخطط للعملية سابقا والذي يهدف لزعزعة الأمن والاستقرار في مناطق سيطرة المجلس السياسي الأعلى، خاصة مع تهيأة تلك المناطق لاستقبال ذكرى المولد النبوي والذي يصادف غدا الخميس.

 

 

 

قد يعجبك ايضا