التحالف يشن غارات على منزل شيخ قبلي موالي له في مأرب واتهامات تطال المقدشي وبن عزيز

مأرب – المساء برس|

قال مراسل قناة “الميادين” اللبنانية إن التحالف السعودي الإماراتي شن غارات على منزل شيخ قبلي بارز موالي له في مأرب اليوم الإثنين.

وقال مراسل القناة إن مقاتلات التحالف أغارت على منزلي الشيخ ربيش بن كعلان ونجله الشيخ عبدالله الموالين للسعودية، وذلك في منطقة الجدعان بمديرية مدغل في مأرب شرق اليمن.

وعلم “المساء برس” من مصادر قبلية خاصة أن قبائل الجدعان بدأت تتداعى لاجتماع موسع بعد استهداف منزل الشيخ بن كعلان ونجله، وأكد أقارب الشيخ بن كعلان أن الأخير حمل كلاً من وزير دفاع هادي، محمد المقدشي ورئيس الأركان صغير بن عزيز، وخالد الأقرع مسؤولية تدمير المنزلين، مؤكداً على لسان بن كعلان أن استهداف طيران التحالف للمنزلين يعتبر استهدافاً لقبائل الجدعان كافة.

وسبق أن استهدف طيران التحالف منازل مواطنين من قبائل مراد على الرغم من موالاتهم للتحالف وتجنيد أبنائهم للقتال ضد قوات صنعاء.

وتأتي غارات التحالف على منزل بن كعلان في الوقت الذي لا يزال فيه قبائل مراد يهددون بالرد على قصف طيران التحالف لمنازل عدد من المواطنين بمناطقهم بدون مبرر والتسبب بمقتل نساء وأطفال.

وتجدر الإشارة إلى أن قيادة قوات هادي في مأرب قد هددت باستهداف منازل مشائخ مراد إذا لم يجندوا أبناءهم وأقاربهم ويحشدون للقتال ضد الحوثيين، كما اتهمت قيادات قوات هادي في وقت سابق قبائل مراد بأنها تتعاون مع الحوثيين، وذلك في أعقاب خسارة القبائل مناطق كانوا يسيطرون عليها أمام قوات صنعاء في وقت رفضت فيه قوات هادي تعزيز القبائل ومدها بالسلاح.

قد يعجبك ايضا