الانتقالي يصعد في لحج بالتزامن مع تغييره لخمسة مدراء أمن تابعين له

متابعات خاصة – المساء برس|

 

بدأ المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيًا، بتحركات عسكرية جديدة اليوم الاثنين، في محافظة لحج، ضد خصومه في حزب الإصلاح وحكومة هادي الذين يحاولون تطويقه في عدن، آخر معاقله، عبر لحج.

وجاءت هذه التحركات من خلال تغييره لخمسة مدراء أمن مديريات في لحج في إطار استعداده لمعركة عسكرية جديدة مع الإخوان وقوات هادي، بعد تكثيف الأخيرين تحركاتهم العسكرية في المحافظة.

وأكدت مصادر محلية في المحافظة، أن قائد قوات الانتقالي في لحج، صالح السيد، عيّن 5 مدراء أمن جدد لمديريات طور الباحة ويهر ولبعوس والعسكرية وتبن، بعد إقالة المدراء السابقين.

ورجحت المصادر أن التغييرات هذه، جاءت بعد فشل مدراء الأمن السابقين التابعين للانتقالي، في احتواء توغل قوات الإصلاح وهادي في المديريات، وازدياد اتساع نفوذهم فيها.

وبالتوازي مع تغيير مدراء الأمن، أقام الانتقالي عرضًا عسكريًا في الجزء التابع إداريًا لمحافظة لحج من يافع، في إشارة إلى استعداده وتحضيراته العسكرية لمعركة قادمة.

وفي السياق، قالت مصادر محلية، إن الشيخ عبدالرحمن جلال المنصوري، أحد أبرز مشايخ الصبيحة الموالين للانتقالي، قد هدد قوات الإخوان المتمركزة في الصبيحة باستخدام القوة لإخراجهم منها في حال رفضوا سحب كل المواقع التي تم استحداثها في طور الباحة خلال المهلة التي أعطاهم إياها لتنفيذ الأمر.

 

قد يعجبك ايضا