(فيديو) الإعلام الجنوبي يسخر من تصريحات محافظ شبوة بشأن بالحاف ويصفه بالخاضع والمُهان

متابعات خاصة – المساء برس|

سخرت وسائل إعلامية جنوبية معارضة للإصلاح من تصريحات محافظ شبوة المحسوب على الحزب، محمد صالح بن عديو بشأن منشأة بلحاف الغازية وسيطرة القوات الإماراتية عليها منذ 2015 وحتى اليوم.

ووصف موقع “المشهد الجنوبي الأول” إن بن عديو بدا خاضعاً وذليلاً في آخر لقاء تلفزيوني معه، في إشارة إلى ظهوره بقناة حضرموت وتصريحه بشأن منشأة بلحاف.

وقال الموقع إن بن عديو كان يتحدث وكأنه يستجدي من الإماراتيين الخروج من منشأة بلحاف وكأنها ملك للإماراتيين وليست ملكاً لليمنيين، مضيفاً إن بن عديو “لم يجرؤ على مهاجمة القوات الإماراتية”.

وأضاف الموقع إن بن عديو لم يجرؤ على مخاطبة الإماراتيين كما فعل سابقوه من المسؤولين الذين تم إقالتهم سابقاً، بعد مهاجمتهم للتحالف السعودي الإماراتي وتحديداً الدور الإماراتي في الجنوب.

واعتبر الموقع إن فشل “الإخوان” في إدارة الملفات التي يستولون عليها في سلطة هادي هو ما جعلهم يترجون الإمارات الخروج من منشأة بلحاف بطريقة ذليلة ومهينة، في إشارة إلى أن الإمارات قد ترد على الإصلاح بكشف ملفات فساده السياسي والمالي وفشله في تقديم الخدمات للمواطنين بمناطق سيطرته بحكمه مهيمناً على مفاصل “الشرعية”، بالإضافة إلى التلويح بكشف فساد الإصلاح في ملف النفط واتخاذ ذلك ذريعة للإمارات للبقاء في بلحاف وعدم تمكين الإصلاح من إيرادات الغاز الذي يُراد استئناف بيعه.

وكان بن عديو قد كشف في المقابلة التلفزيونية أنهم عرضوا على الإماراتيين أن يمنحوهم مكاناً آخر غير منشأة بلحاف لإنشاء قاعدتهم العسكرية مع تقديم خدمات خمسة نجوم لهم، مشيراً إلى أن الإمارات رفضت ذلك.

وقال بن عديو إن 60% من إيرادات الدولة تأتي من بيع الغاز فقط وأن هذه النسبة من الإيرادات منقطعة منذ سيطرة الإمارات على المنشأة في 2015 وحتى اليوم، وهو ما يعد اعترافاً صريحاً بأن مزاعم هادي والتحالف بشأن استيلاء سلطة صنعاء على إيرادات الدولة، كاذبة ولا أساس لها من الصحة بدليل اعتراف بن عديو.

قد يعجبك ايضا