الدبلوماسي النعمان: قادة الشرعية يرتبون أوضاعهم لعدم العودة إلى اليمن

خاص – المساء برس|

قال الدبلوماسي اليمني السابق مصطفى النعمان إن حكومة هادي وقيادات الشرعية المنفية خارج البلاد يرتبون أوضاعهم في الخارج لعدم العودة إلى اليمن مرة أخرى.

وأكد النعمان في مقابلة مع إذاعة “مونتكارلو” رصدها المساء برس، أن قيادات هادي الموجودين بالخارج يرتبون أوضاعهم لعدم العودة إلى اليمن حتى وإن حدثت مصالحة وطنية وانتهت الحرب، فهم يدركون أنهم لن يعودوا إلى اليمن وبدأوا يرتبون أوضاعهم في الخارج على هذا الأساس.

وقال النعمان إن حكومة هادي لم تعد هي الحكومة الشرعية، بسبب عدم تواجدها على الأرض وبسبب بقاءها خارج اليمن، مشيراً إلى أنه وعلى مدى الخمس السنوات والنصف الماضية من عمر الحرب لم تتواجد حكومة هادي في عدن سوى لفترات متقطعة قصيرة جداً وإجمالي هذه الفترات لا يتجاوز الستة الأشهر.

وشبه النعمان حكومة هادي المسماة “الشرعية” بأنها مجرد يافطة على بقالة لا توجد فيها بضاعة، متسائلاً بالقول “هل يجب علينا أن ندافع عن رئيس يسمى هادي لأنه الرئيس الشرعي وهو لا يقوم بأي مهام ولا يؤدي واجباته الوطنية والأخلاقية والدستورية؟”، داعياً الموالين لهادي وحكومته إلى البحث وإعادة النظر في مسألة تعلقهم بهادي وبمسمى “الشرعية”.

قد يعجبك ايضا