المقدشي يطعن الإصلاح من الخلف في مأرب بضوء أخضر سعودي إماراتي

مأرب – المساء برس|

كشفت مصادر خاصة لـ”المساء برس” عن توتر كبير بين القيادات العسكرية التابعة لحزب المؤتمر الموالي للتحالف وبين القيادات والشخصيات القبلية والسياسية التابعة للإصلاح في مأرب.

وكشفت المصادر أن وزير الدفاع بحكومة هادي، محمد المقدشي، قد يواجه اتهامات من قيادات الإصلاح العسكرية بالعمل لصالح القيادي بالمؤتمر الموالي للإمارات صغير بن عزيز رئيس الأركان، ضد قيادات الإصلاح العسكرية.

وأكدت المصادر أن قيادات الإصلاح تعتقد أن المقدشي يعمل لصالح التحالف، وأن لديهم معلومات أن التحالف السعودي الإماراتي يستغل المقدشي كوزير للدفاع لتمكين القيادات التابعة للمؤتمر المحسوبة على صغير بن عزيز من التغلغل في المناصب القيادية بالمراكز والوحدات العسكرية على حساب القيادات الحالية المحسوبة على الإصلاح وهادي.

كما كشفت المصادر أن التحالف السعودي يعمل منذ فترة على استنزاف القوة العسكرية للإصلاح لإنهاك الحزب وتهيأة الأرضية أمام المؤتمر الموالي للإمارات.

وأكدت المصادر أن الإصلاح يدرك حقيقة تحول المعركة في مأرب إلى معركة استنزاف له تحديداً بقصد إضعافه، غير أن الحزب يرفض المجاهرة بحقيقة الوضع خوفاً على مقاتليه من الانهيار المعنوي، مضيفة إن الإصلاح لجأ إلى مناورة التحالف عبر تحريك ورقة بلحاف في شبوة عبر المطالبة بخروج القوات الإماراتية من المنشأة الغازية بحجة رغبة الحكومة في استئناف تصدير النفط والغاز.

كما يراهن الإصلاح على ورقة أبين لمساومة التحالف السعودي وتغيير موقف الرياض بشأن بقاء مأرب عسكرياً وسياسياً ومالياً تحت سيطرة الإصلاح وسلطته.

قد يعجبك ايضا