في لقاء تلفزيوني سابق لعلي عبدالله صالح: اسرائيل قوة عظمى ويجب التطبيع معها

صنعاء – المساء برس|

كشف لقاء تلفزيوني للرئيس السابق علي عبدالله صالح عن أن الأخير دعا في العام الثالث لحرب التحالف على اليمن الذي تقوده السعودية إلى التطبيع مع ما وصفها “الدولة الإسرائيلية العظمى”.

وقال صالح في اللقاء إن امريكا واسرائيل دمرت اكثر الدول العربية من أجل حماية اسرائيل، مردفا: خلاص تعالوا نطبع العلاقة معكم ونخلص.

وكان علي صالح في تلك الفترة مشاركا في السلطة مع الحوثيين، حيث أعلان”المجلس السياسي” في عام 2016 المؤلف بالمناصفة بين جماعة أنصار الله (الحوثيين) وحزب المؤتمر برئاسة علي عبدالله صالح،عن تشكيل “حكومة إلإنقاذ الوطني”.

 

ونشرت خلال الأيام الماضي وثائق تكشف العلاقة السرية بين نظام الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح واسرائيل بعد خطاب زعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي في الذكرى السادسة لثورة الحادي والعشرين من سبتمبر الذي تحدث عن علاقات النظام السابق بالكيان الصهيوني.

فيما كشفت القوات المسلحة التابعة لحكومة صنعاء، مساء اليوم الأحد مرفقة بالوثائق والدلائل عن العلاقة السرية بين سلطة الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح والكيان الصهيوني والزيارات المتبادلة بين الجانبين وكذلك اللقاءات كما كشفت أن العلاقات بين سلطة صالح وبين الكيان الإسرائيلي تعود إلى ماقبل عام 1996 واستمرت العلاقات حتى مرحلة ما بعد المبادرة الخليجية وانتقالها إلى السلطة القائمة بتلك الفترة وصولاً إلى تاريخ بدء الحرب 26مارس 2015م

صنعاء تثبت بالأدلة ضلوع اسرائيل في الحرب على اليمن

 

قد يعجبك ايضا