سبب سقوط الدريهمي.. المساء برس يكشف تفاصيل صفقة بين طارق والحوثيين

خاص – المساء برس|

كشف مصدر رفيع المستوى بصنعاء عن صفقة سرية تمت بين قيادة قوات صنعاء وبين طارق صالح قائد ما يسمى القوات المشتركة في الساحل الغربي.
وقال المصدر في تصريح خاص لـ”المساء برس” إن الصفقة السرية بين الطرفين نتج عنها الانسحاب من محيط الدريهمي جنوب الحديدة والتي كانت قوات طارق تفرض حصاراً كلياً عليها منذ عامين.
وكشف المصدر أن الصفقة تمثلت بإطلاق قوات صنعاء سراح نجل طارق صالح وابن أخيه اللذين تم أسرهما أثناء أحداث 2 ديسمبر 2017 التي أدت لمقتل علي عبدالله صالح وهروب طارق صالح.
وكانت قوات صنعاء قد تمكنت خلال اليومين الماضيين من السيطرة على كامل جغرافيا مديرية الدريهمي ومحيطها ذات الأهمية الاستراتيجية وذلك بعد تنفيذ قوات طارق هجوماً بلواء كامل لاقتحام المديرية المحاصرة غير أن الهجوم سرعان ما فشل حيث تمكنت قوات صنعاء من الالتفاف على قوات طارق وإطباق حصار على اللواء ليستسلم معظم أفراده ويقتل ويجرح من حاولوا المقاومة.
كما تمكنت قوات صنعاء من التقدم والسيطرة على محيط الدريهمي من الجهة الشرقية والجنوبية الشرقية والتي كانت تسيطر عليها قوات تتبع ثلاثة ألوية تابعة لطارق.
وحسب مصادر جنوبية فإن معظم المقاتلين الذين اشتركوا بالهجوم على الدريهمي كانوا من الجنوبيين بينما أشرفت قيادة قوات طارق على الهجوم الفاشل من داخل غرفة العمليات والسيطرة في المخا بالساحل الغربي ولم تشترك بالقتال على أرض المعركة، في حين كانت تلك القيادات لا تعلم بوجود صفقة غير معلنة تم الاتفاق عليها بين طارق والحوثيين.

قد يعجبك ايضا