التحالف يتجاوز الخطوط الحمراء ويقصف جوياً الصليف في الحديدة

الحديدة – المساء برس|

استهدف الطيران الحربي التابع للتحالف السعودي الإماراتي مساء اليوم بغارة جوية جبل الملح في مديرية الصليف في محافظة الحديدة.

ويأتي ذلك في خرق جديد وفاضح للتحالف السعودي الإماراتي لاتفاق استوكهولوم الموقع بين صنعاء والتحالف في مطلع العام 2019، والذي كان الأخير قد التزم فيه بوقف الغارات الجوية والتحليق الجوي بالطائرات الحربية غير أن التقارير اليومية الصادرة عن أمن المحافظة تكشف عن انتهكات وخروقات متواصل ترتكبها قوات التحالف بشكل يومي.

ومن أبرز تلك الخروقات والتي ترتكبها قوات التحالف بشكل يومي تحليق للطيران الحربي في أجواء المحافظة إضافة إلى القصف المدفعي المستمر بمختلف الاسلحة الثقيلة والمتوسطة والذي يطال مناطق سكنية ومرافق ومنشآت خاصة وعامة.

وأفادت مصادر محلية بأن قصف قوات التحالف الذي نفذته اليوم على عدة مناطق في المحافظة والذي طال أحياء سكنية كان مكثفا وغير مسبوق حيث قتل وجرح على إثر ذلك أكثر من 12 مدنيا بينهم أطفال ونساء.

وأكدت المصادر أن فتاة أصيبت قبل قليل بنيران قوات التحالف في منطقة دوم الهادي بالتحيتا., وفي وقت سابق قتل مواطن وأصيب 11 آخرين بالقصف الذي استهدف حي 7 يوليو ومديريتي حواك والدريهمي.

ويرى مراقبون تصاعد الخروقات في محافظة الحديدة وتكثيفها من قبل التحالف في الاونة الأخيرة أنه مؤشر على انهيار اتفاق استوكهولم، واشتعال المعارك من جديد في الساحل الغربي.

 

 

قد يعجبك ايضا