عدن| غضب عارم في أوساط العسكريين بعد وفاة ثاني ضابط جنوبي بمخيم الاعتصام

متابعات خاصة – المساء برس|

 

تسببت وفاة ضابط جنوبي ثان في مخيم اعتصام العسكريين بمحافظة عدن، اليوم الخميس، بارتفاع حالة السخط والغضب في أوساط العسكريين الجنوبيين، في ظل استمرار تجاهل حكومة المنفى والتحالف والانتقالي لتنفيذ مطالبهم.

وقالت مصادر محلية في عدن، إن العقيد بحري هشام علي نشطان توفي اليوم، أثناء مشاركته في الوقفة الاحتجاجية أمام بوابة ميناء الحاويات بكلتكس.

يذكر أن وفاة العقيد نشطان، هي الثانية بعد وفاة العقيد طيار عبدالعزيز الصبيحي داخل خيمته في مخيم الاعتصام أمام بوابة معسكر التحالف في البريقة.

وزادت حادثة وفاة العقيد نشطان، من حالة الاحتقان والاستياء لدى العسكريين الجنوبيين، سيما وأن الحادثة جاءت بالتزامن مع تحركات للانتقالي تهدف لمواجهتهم بعد عدزهم عن تقديم أي حلول لهم بالضفط على حكومة هادي والتحالف لتنفيذ مطالبهم وتسديد مرتباتهم المنقطعة منذ فترة طويلة.

وأوضحت مصادر محلية أن حالة الاحتقان والغضب في أوساط العسكريين في مخيم الاعتصام بلغت حد إطلاق دعوات لتنفيذ خطوات تصعيدية أكبر وأوسع تستهدف الانتقالي وحكومة هادي في عدن.

وأشارت المصادر إلى أن هناك دعوات في أوساط العسكريين للتحرك بإرسال مزيد من الكتائب العسكرية للسيطرة على منشآت حيوية جديدة في المدينة بعد سيطرتهم قبل أيام على اثنين من موانئ في عدن، وتهديدهم بخطوة ثانية تصعيدية أكبر.

وكانت الهيئة العليا للجيش والأمن الجنوبي، قد بدأت باعتصام مفتوح، قبل نحو ثلاثة أشهر، أمام مقر التحالف في مدينة البريقة بعدن، للمطالبة برواتبهم المنقطعة منذ فترة طويلة، إلا أن أحدًا لم يستجب لمطالبهم.

قد يعجبك ايضا