الأحمر يتحدى الانتقالي ويعيد افتتاح سبأ فون رسميا في عدن

متابعات خاصة – المساء برس|

 

أعاد رجل الأعمال والقيادي في حزب الإصلاح الإخواني، حميد الأحمر، افتتاح شركة سبأ فون التابعة له، اليوم الخميس، رسميًا في عدن بعد إرسال رسائل للمشتركين في المناطق التي تسيطر عليها حكومة المنفى، في تحد واضح لرفض المجلس الانتقالي إعادة الشركة إلى عدن إلا وفق شروط تم رفضها من قبل الأحمر.

وتصاعدت حالة السخط في أوساط الجنوبيين بعد استقبالهم لرسائل من الشركة تؤكد فيها عودة عمل الشركة من مقرها الجديد في عدن، معتبرين عودة الشركة للعمل من عدن خيانة لدماء الشهداء، فضلًا عن تمكين الإخوان من أهم وسيلة تقنية في عدن ستساهم في التجسس عليهم خدمة لأغراض عسكرية.

وتأتي هذه الخطوة مع استمرار الخلافات بين الأحمر والانتقالي، مع بدء الأحمر فصل فروع سبأ فون في المحافظات الجنوبية وربطها بمركزها الجديد في عدن.

وأكدت مصادر في الانتقالي، أن الأحمر أرسل وفدًا من طرفه، في وقت سابق، للقاء محافظ عدن أحمد لملس، للنقاش وأخذ الموافقة لنقل الشركة إلى عدن، إلا أن لملس، وفق المصادر، وضع عدة شروط على الوفد مقابل السماح لها، موضحة أن وفد الأحمر رفض هذه الشروط واعتبرها “مجحفة”.

وكانت وسائل إعلامية قد نشرت أن من ضمن شروط الانتقالي التي قدمها لملس على وفد الأحمر، أن تدفع شركته ضرائب وجمارك تصل إلى 300 مليون دولار ومنح الانتقالي حصص في الشركة بدلا عن نجل هادي الذي سهل انتقال الشركة إلى عدن مقابل حصوله على أسهم في الشركة.

 

قد يعجبك ايضا