حكومة هادي تستدعي التدخل الروسي في سقطرى للضغط على السعودية والإمارات

متابعات خاصة – المساء برس|

 

طالبت حكومة هادي ممثلة بوزير خارجيتها، محمد الحضرمي، أمس الثلاثاء، روسيا بالتدخل لتطبيع الأوضاع ودعمها في محافظة سقطرى، في محاولة منها للضغط على الإمارات التي تسيطر على الجزيرة منذ عدة أشهر.

ونقلت وكالة سبأ التابعة لحكومة هادي، مطالبة وزير الخارجية الحضرمي، في اتصال هاتفي بنظيره الروسي سيرجي لافروف، بدعم روسيا وتدخلها في محافظة سقطرى لتطبيع الحياة فيها، في محاولة منها لإدخال روسيا في خط الصراع الحالي بين حكومة المنفى والإمارات، وسط تواطئ سعودي لتمكين الإمارات وأدواتها من السيطرة الكاملة على الجزيرة. .

وتأتي مطالبة الحضرمي باستدعاء التدخل الروسي، بالتزامن مع تصريحات لوزير الثروة السمكية في حكومة هادي، فهد كفاين، طالب خلالها بتدخل دولي لوقف ما وصفها بـ”الانتهاكات الإماراتية” على جزيرة سقطرى.

وتشير هذه التحركات والدعوات من مسؤولي حكومة المنفى للتدخل الدولي، إلى فقدان ثقتهم بالسعودية التي عملت مؤخرًا على تكريس الوضع القائم في الجزيرة بدعمها لفصائل الانتقالي، المدعومين إماراتيًا.

وفي السياق، تداولت وسائل إعلام رسالة لمحافظ سقطرى رمزي محروس، بعثها لهادي وبرلمانه، يوضح فيها السيطرة الإماراتية والعبث الذي أحدثته في الجزيرة من خلال نشر من وصفهم بـ”المرتزقة” في الجزيرة، في إشارة إلى فصائل المجلس الانتقالي الجنوبي.

 

قد يعجبك ايضا