تحضيرات سعودية لطرد كبار وزراء ومسؤولي حكومة المنفى من أراضيها

متابعات خاصة – المساء برس|

 

نشرت وسائل إعلامية عن تحضيرات سعودية تقوم بها حاليًا لطرد من تبقى من كبار وزراء ومسؤولي حكومة المنفى من أراضيها.

وتأتي هذه التحضيرات بعد تصريحات ناطق التحالف عن “بدء تحركات دولية لفرض عملية سلام شامل في اليمن”، والذي ظلت حكومة هادي تعيقه طوال الفترات الماضية لما فيه من تهديد لبقائها.

ونقلت وسائل إعلامية عن مصادر، قولها إن السفير السعودي أبلغ مسؤولين رفيعين في ما تسمى “الشرعية” بالاستعداد للمغادرة من أراضيها تحت يافطة “إعادة الشرعية” إلى اليمن، مشيرًا إلى أن طرد المسؤولين هذه المرة ستشمل كبار مسؤولي حكومة المنفى.

يذكر أن السعودي كانت قد بدأت بعملية ترحيل معظم المسؤولين في حكومة هادي، وذلك بإلغاء استضافتهم في فنادقها، فضلًا عن فرض إقامة رسمية عليهم.

وتأتي الخطوة السعودية الحالية، عقب أيام قليلة من إبرام صفقة لتبادل الأسرى بينها وبين الحوثيين، عدّها ناطق التحالف، المالكي، خطوة للتمهيد في طريق الحل الشامل في اليمن.

وفي السياق نفسه، كشف وزير الدولة في حكومة هادي، عبدالغني جميل، عن منع السعودية لهم من العودة إلى الرياض “رغم تأييدهم لها”، حد تعبيره.

وقال جميل، في تغريدة له على حسابه بتويتر، إنه غادر السعودية في العام 2019 ومنذ ذلك الوقت وهو خارجها، مؤكدًا أنه لن يهاجمها حتى وقد منعت دجهوله أراضيها، في محاولة منه مغازلتها لإبقائه في منصبه.

 

قد يعجبك ايضا