قتلى وجرحى في قصف جوي إماراتي استهدف قوات الإصلاح في شبوة

متابعات خاصة – المساء برس|

 

قتل وجرح، اليوم الثلاثاء، العشرات من قوات الإصلاح في قصف جوي إماراتي استهدفهم في محافظة شبوة.

وأفادت مصادر قبلية في المحافظة، أن عددًا من القتلى والجرحى سقطوا اليوم بقصف جوي يرجح أنه إماراتي، استهدف معسكر تدريبي تابع لفصائل الإصلاح في مديرية حبان.

ويأتي هذا القصف، بعد تمكن كتائب عسكرية تابعة للإصلاح من انقلاب عسكري على قائد محور عتق، عزيز العتيقي، الذي تتهمه قوات الإصلاح بالولاء للإمارات.

يذكر أن الغارة الإماراتية التي استهدفت المعسكر التدريبي التابع للإصلاح هي الثانية من نوعها خلال أقل من أسبوع، كما أنها جاءت بعد يوم واحد من كشف قيادي في المجلس الانتقالي عن استحداث الإخوان معسكرًا جديدًا في سواحل المحافظة، مشيرًا إلى تواجد خبراء عسكريين أتراك في المعسكر لتدريب قوات الإخوان هناك.

وتشهد محافظة شبوة توترات عسكرية بين الإمارات وحزب الإصلاح الإخواني، خاصة مع استمرار الأخير سعيه لإحكام سيطرته الكاملة على المحافظة وسحب البساط من تحت القوات الإماراتية وأتباعها في المحافظة النفطية.

وكانت قوات الإصلاح قد أمهلت القوات الإماراتية مدة لا تتجاوز الـ 48 ساعة للخروج من المحافظة مع تهديدها باقتحام منشأة بلحاف النفطية التي تحاصرها،  و تتخذها الإمارات كقاعدة عسكرية لها ولأتباعها.

في المقابل كانت القوات الإماراتية قد أمهلت، يوم أمس، قوات الإصلاح مهلة 24 ساعة للانسحاب من المواقع المحيطة بمنشأة بلحاف أو سيتم قصفها بالطيران.

 

قد يعجبك ايضا