في عزومة لـ”بقشان”.. تفاصيل اللقاء “الصدفة” بين البحسني والسفير الفرنسي لدى اليمن

خاص – المساء برس|

كشفت وسائل إعلام جنوبية نقلاً عن مصادر خاصة قولها أن اللقاء الذي جمع محافظ حضرموت فرج البحسني بالسفير الفرنسي لدى اليمن كرستيان تستو أمس الإثنين في الرياض، لم يكن مرتباً له من قبل وأنهما التقيا صدفة في عزومة عشاء أقامها رجل أعمال يمني.

وحسب ما نشره موقع “الجنوب اليوم” نقلاً عن مصدر خاص، فإن رجل الأعمال اليمني بالسعودية عبدالله بقشان أقام عزومة عشاء لعدد من المستثمرين اليمنيين ورجال الأعمال من المتواجدين في السعودية وأنه عزم من بينهم السفير الفرنسي لدى اليمن ومحافظ حضرموت البحسني مستغلاً فرصة تواجده في الرياض.

وأضاف المصدر أن ما تناولته وسائل إعلام حكومة هادي بشأن لقاء البحسني بالسفير الفرنسي والتحدث معه بشأن إمكانية إعادة تشغيل الشركات الفرنسية العاملة في حقول النفط بحضرموت كان من قبيل الاستعراض الإعلامي فقط أمام الرئيس هادي وأمام حزب الإصلاح الذي يسعى لإزاحته من منصب محافظ حضرموت لتعيين رئيس فرعه بالمحافظة صلاح باتيس بديلاً عنه.

إلى ذلك أفاد مصدر مطلع بأن هناك توجه سعودي لإبعاد البحسني من منصب المحافظ في حضرموت، وأن هناك تفاهمات بين هادي والرياض بهذا الشأن.

ولفت المصدر أن هناك حالة انقسام كبيرة بين البحسني وحكومة هادي، مشيراً إلى أن رئيس الحكومة المنفية معين عبدالملك عقد اجتماعاً مع باقي محافظي الجنوب المتواجدين بالرياض حالياً باستثناء البحسني.

ويأتي هذا الانقسام بعد أن كان البحسني وسلطة هادي قد تبادلا الاتهامات بشأن ما تعيشه حضرموت اليوم من انفلات أمني من جهة وانهيار للخدمات من جهة ثانية.

وحسب المصدر فإن البحسني يبدو واثقاً من بقائه في منصب محافظ حضرموت، مستغلاً في ذلك الدعم الأمريكي المساند له حيث تربطه علاقات قوية بالسفير الأمريكي لدى اليمن وتعتبره واشنطن رجلها في حضرموت خصوصاً بعد إقامة واشنطن قاعدة عسكرية لها في مطار الريان الذي تتخذ منه الإمارات قاعدة عسكرية لقواتها منذ دخولها حضرموت منتصف 2016.

ويبدو أن البحسني من خلال استعراضه الإعلامي أثناء لقائه بالصدفة بالسفير الفرنسي في الرياض أثناء عزومة رجل الأعمال بقشان، كان يريد إيصال رسالة لكل من الإصلاح وهادي وحكومته بأن علاقاته بالخارج ستحميه من إبعاده من منصبه وأن فرنسا والولايات المتحدة لن تسمحان لهادي ولا للرياض بإقالة البحسني سواء من قيادة المنطقة العسكرية الثانية أو من منصب المحافظ.

قد يعجبك ايضا