السلطات السعودية تحتجز محافظ حضرموت لساعات طويلة بمطار جدة لهذا السبب

متابعات خاصة – المساء برس|

احتجزت السلطات السعودية، صباح أمس الأحد، محافظ محافظة حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني والعميد صالح الأحمدي وكيل شؤون الأمن والجيش في المحافظة لساعات طويلة قبل أن تنجح وساطة من سفير أجنبي للسماح لهم بدخول المملكة.

ونشرت وسائل إعلامية، إن سبب احتجاز البحسني ووكيل المحافظة الأحمدي بشكل مهين أمام المسافرين، جاء بسبب دخولهم بهوية “مقيم” ودون إشعار مسؤولي المملكة بزيارته المفاجئة.

وأشارت إلى أن السلطات الأمنية في مطار جدة احتجزت البحسني والأحمدي بعد التأكد من هويتهما، واستدعت شعبة الاستخبارات في المطار للتحقيق معهما، ولم يتم الإفراج عنهما والسماح لهما بالدخول إلى المملكة إلا بعد تواصلات من جهات عليا أجنبية.

يذكر أن زيارة البحسني إلى المملكة تعد الأولى منذ توليه قيادة المنطقة، وجاءت مفاجئة دون تنسيق مع الجهات المختصة في المملكة.

وأوضحت مصادر في السلطة المحلية بحضرموت، أن الزيارة المفاجئة للبحسني للمملكة جاءت بعد تعثر العديد من محاولاته للتواصل مع قيادة الشرعية في المملكة للوقوف بمهامها المنوطة وتقديم الدعم اللازم له، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها المحافظة وانتشار الفوضى فضلًا عن اتساع رقعة الاحتجاجات الشعبية كل يوم بسبب انعدام الخدمات وسوء الاوضاع المعيشية.

وكان اللواء البحسني قد هدد في 22 سبتمبر الماضي، بإيقاف تصدير النفط متهمًا إلا بعد قيام الحكومة بواجباتها وتنفيذ التزاماتها تجاه المحافظة.

ووفق مراقبون، فإن احتجاز البحسني والأحمدي، يشير إلى أن توتر كبير بين المحافظ والسلطة الشرعية، خاصة مع محاولات الجنرال علي محسن الأحمر، القيادي الإخواني، في الآونة الأخيرة السيطرة على منابع النفط في المحافظة، وارتفاع حدة التوتر بينهما سيما بعد تهديد نجل الأحمر للبحسني بإقالته من منصبه.

 

قد يعجبك ايضا