باعتراف وزير دفاعها.. حكومة هادي تؤكد أنها لا تزال تعيد بناء جيشها منذ 2015

خاص – المساء برس|

أكدت حكومة هادي المنفية في الرياض أنها لا تزال حتى اليوم تعيد بناء جيشها منذ العام 2015.

وأكد وزير الدفاع بحكومة المنفى الموالية للتحالف السعودي الإماراتي، الفريق محمد المقدشي في تصريح لوكالة سبأ التابعة لسلطة هادي ومقرها الرياض، أن ما أسماه “الجيش الوطني” يتم إعادة بنائه منذ ما بعد 2015، وهو اعتراف بأن حكومة هادي وعلى مدى 5 أعوام ونصف لم تنتهي حتى اليوم من إعادة بناء جيشها.

ويرى مراقبون إن حكومة هادي تتخذ من عناوين كهذه شماعة ومبرراً لإطالة أمد الحرب أطول فترة ممكنة لاستثمار الحرب في الجانب الاقتصادي الخاص وبناء إمبراطوريات مالية واستثمارات خاصة خارج البلاد لحساب قيادات هادي وحكومته مدنيين وعسكريين، ولا يبدو أن حكومة هادي تنوي إتمام بناء جيشها قريباً.

كلمة المقدشي أتت بمناسبة العيد الـ58 لثورة 26 سبتمبر، وفيها زعم أنهم قريباً سيكونون في صنعاء، كما تطرق إلى التطورات العسكرية التي تشهدها مأرب مع اقتراب قوات صنعاء من مركز المحافظة، قال المقدشي إنه يطمئن الجميع أن مأرب لا خوف عليها، وأن مأرب مع صنعاء ستكون بعيدة عن الأعداء قريباً، حسب قوله.

تجدر الإشارة أن وزير دفاع هادي سبق أن اعترف رسمياً في لقاء عسكري كبير في مأرب أن قوات هادي أو ما يسمى بـ”الجيش الوطني” معظمهم عبارة عن أسماء وهمية في كشوفات ورقية فقط، وقال إن 75 بالمائة من قوات الجيش مجرد أسماء وهمية في الكشوفات ولا وجود لهم على أرض الواقع.

قد يعجبك ايضا