لجنة اعتصام المهرة تتهم القوات السعودية بالإضرار بدول الجوار

المهرة – المساء برس|

اتهم أبناء المهرة شرق اليمن القوات السعودية بالإضرار بدول الجوار، في إشارة إلى مساعي الرياض لإنشاء قاعدة عسكرية قرب الحدود اليمنية العمانية مطلة على أجزاء من صلالة العمانية.

واتهمت لجنة اعتصام المهرة القوات السعودية محاولة فرضها امراً واقعاً في المحافظة، واصفة التحركات السعودية الأخيرة في المحافظة بالمريبة، في إشارة لزيارة وفد سعودي عسكري لمنطقتي صرفيت وحوف قبل ايام برفقة قائد قوات حرس الحدود بحكومة هادي المنفية.

وقال بيان اللجنة أن القوات السعودية تواصل تجاوزاتها وانتهاكاتها وممارساتها التعسفية، والاضرار بدول الجوار من خلال تواجد قواتها العسكرية في المنافذ الحدودية والمواقع الإستراتيجية والتي تعتبر حرماً لا يحق لأي طرف تجاوزها، مؤكداً أن السعودية حولت منافذ المحافظة البحرية والبرية إلى ثكنات عسكرية، معتبراً ذلك خرقاً وانتهاكاً صارخا واحتلالا واضحا وصريحا لسيادة اليمن.

وطالبت لجنة اعتصام المهرة في بيانها المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث إلى النظر في قضيتهم والتعامل معها بجدية وكذا إخراج القوات السعودية والإماراتية التي وصفتها بالمحتلة من الاراضي اليمنية بشكل عام والمهرة وسقطرى بشكل خاص.

وأكدت اللجنة استقدام التحالف عناصر اجنبية إلى سقطرى لإقامة قواعد عسكرية إسرائيلية.

قد يعجبك ايضا